06:15 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    بهرام قاسمي

    إيران: السعودية تقود جميع المبادرات السياسية إلى طريق مغلق

    facebook.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03

    علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤسسة بروكينغز الأمريكية، أمس الجمعة الجمعة 23 مارس/ آذار.

    وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية، اعتبر قاسمي التصريحات "مزيفة كالعادة وعارية عن الحقيقة وغير حقيقية"، مضيفا أن "السعودية هي المصدر الرئيس والمروج للارهاب والفوضى والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم".

    وأضاف أنها "ليست المرة الأولى التي يتجاوز فيها المسؤولون السعوديون عندما تطأ أقدامهم أرض الحكام المتغطرسين هذا الحد من الوقاحة" على حد قوله.

    وأشار قاسمي إلى أن "الجبير في الوقت الذي يتحدث فيه عن الحل السياسي لتسوية الأزمات الإقليمية لا سيما في اليمن تقود بلاده جميع المبادرات السياسية إلى طريق مغلق ولا يتحدث إلا بلغة القنابل والنار والعنف مع الشعب اليمني المظلوم".

    وكان الجبير، شن هجوما واسعا على إيران، واتهمها بأنها "نفذت عمليات إرهابية داخل المملكة، واغتالت دبلوماسيين سعوديين"، وأضاف: "إيران جندت الميليشيات في اليمن وأطلقت صواريخ على السعودية، ينبغي أن تخرج طهران من اليمن وتحترم القوانين الدولية".

    وأوضح "النزاع في اليمن يمني يمني، والحوثيون يمكن أن يضطلعوا بدور في البلاد، لكن لا يجب أن يكون دورهم السيطرة عليها".

    وذكر أن "تصريحات وزير خارجية إيران دوما ما تكون غريبة، وعلى طهران أن تغير من سلوكها وتوقف دعمها للإرهاب، وتحترم حسن الجوار، كما أن الاتفاق النووي الإيراني تشوبه عيوب كثيرة ويحتاج للمراجعة".

    انظر أيضا:

    هجوم جديد من حمد بن جاسم على السعودية... ويتحدث عن "مهاترات وصغائر"
    بالفيديو... أهداف مباراة السعودية وأوكرانيا 1-1
    إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للقوات الخاصة السعودية في جيزان
    بالفيديو... لحظة إطلاق "أنصار الله" الصاروخ "بدر1" على شركة أرامكو السعودية
    الجبير: التعاون الأمني والعسكري بين السعودية وأمريكا يعود لعقود طويلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار السعودية, الأزمة السعودية الإيرانية, جماعة أنصار الله الحوثي, الخارجية الإيرانية, الخارجية السعودية, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, عادل الجبير, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik