16:16 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    ما بعد الانفجار في كابول، أفغانستان

    مقتل شخص وإصابة 8 بانفجار قرب مخيم اعتصام بكابول

    © Sputnik . M. Naderi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن مشفى طوارئ أجنبي مقتل شخص وإصابة 8 آخرين، بانفجار وقع، اليوم السبت، بالقرب من ساحة اعتصام جنوب شرقي العاصمة الأفغانية كابول، فيما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية بوقوع 3 إصابات فقط دون ذكر قتلى.

    كابول — سبوتنيك. وقال مشفي طوارئ تابع لمنظمة خيرية إيطالية في حسابه على (تويتر) بـ "وصول 9 جرحى من مكان الانفجار، أحدهم لفظ أنفاسه قبل وصوله للمشفى".

    فيما أفاد نصرة رحيمي، معاون الناطق باسم وزارة الداخلية، لوكالة "سبوتنيك"، بـ "إصابة 3 أشخاص في الانفجار الذي ضرب منطقة تشمن حضوري، مضيفا أنه "تم نقلهم إلى المشافي القريبة"، وموضحا أن "الحادث نجم عن انفجار قنبلة مغناطيسية".

    وأفاد الناطق باسم شرطة كابول، بصير مجاهد، لوكالة "سبوتنيك"، بأن "القنبلة كانت مخبأة على السياج المحيط بالملعب الذي يقام فيه الاعتصام".

    وتضاربت الأنباء حول الدافع من تنظيم الاعتصام، فبينما ذكرت قناة "الجزيرة" أنه يأتي احتجاجا على الأوضاع الأمنية المتردية في البلاد، قالت وكالة "باجوك" الأفغانية إنه يأتي "لتسليط الضوء على القمع الذي تتعرض له قومية البشتون في باكستان".

    وتشكو قومية البشتون في باكستان من أوضاعها في المناطق الحدودية مع أفغانستان، حيث تحاصر القبائل في القتال الدائر بين القوات الباكستانية المدعومة من الولايات المتحدة والعناصر المسلحة، ما أدى إلى مقتل وفقدان الآلاف.

    وتعاني أفغانستان اضطرابا أمنيا بسبب انتشار تنظيمات مسلحة مثل حركة طالبان، وحركات متحالفة معها، وتنظيم "داعش" الإرهابي.

    وتقوم قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية بعمليات مشتركة لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء البلاد.

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في كابول
    سماع دوي انفجار في العاصمة الأفغانية كابول
    الناتو: نرحب بالتعاون مع الصين في أفغانستان بشرط موافقة كابول
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, كابول, تفجير, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik