23:01 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دبي

    كازاخستان والإمارات تبرمان اتفاقية بشأن تشجيع الاستثمار والحماية المتبادلة للاستثمار

    © RIA Novosti . Vladimir Vyatkin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المكتب الصحفي للرئاسة الكازاخية، أن كازاخستان والإمارات العربية المتحدة، أبرمتا اتفاقا حكوميا حول تعزيز الاستثمارات المتبادلة وحمايتها.

    آلماتا-سبوتنيك.ووقعت الوثيقة، يوم السبت، في إطار الزيارة الرسمية للرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف، إلى الإمارات العربية المتحدة.

    كما وقع الطرفان اتفاقية حول مشاركة كازاخستان، في معرض اكسبو الدولي 2020 في دبي، بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات في مجال الصناعة والنقل.

    في سياق اللقاء مع ولي العهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أشار نزارباييف، إلى أن العلاقات الأخوية والاجتماعات المثمرة تعطي دفعة جديدة لتنمية العلاقات بين البلدين.

    وقال الرئيس الكازاخستاني: "بفضل تنفيذ الاتفاقيات المتبادلة في عام 2017 فقط، تضاعفت التجارة من 374 مليون دولار إلى 643 مليون دولار، ومنذ 2015 — ست مرات".

    وشدد نزارباييف، على الأثر الإيجابي لإدخال نظام التأشيرات الحرة بين الدول، مشيرا إلى أن الأطراف مهتمة بمزيد من تعميق التعاون في مجال حماية الاستثمار وتقنيات الفضاء والطاقة المائية والبتروكيماويات والزراعة والرقمنة.

    وفي الختام، نقل رئيس كازاخستان تحياته إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعا ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان للقيام بزيارة رسمية إلى كازاخستان.

    انظر أيضا:

    ملك الأردن ووزير الصناعات الدفاعية في كازاخستان يبحثان آفاق التعاون
    كازاخستان: لقاء وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا في أستانا الشهر المقبل
    كازاخستان تخصص 900 مليون دولار لمكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    تعاون تجاري, كازاخستان, زيارة رسمية, تعاون استراتيجي, نور سلطان نزارباييف, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik