05:04 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

    البيت الأبيض: هناك مجال للتعاون مع الروس وطرد الدبلوماسيين "بالتنسيق مع أوروبا"

    © Sputnik . ketlin okc
    العالم
    انسخ الرابط
    0 16

    أكد البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن المجال لا يزال مفتوحا للتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا رغم القرار الأمريكي بطرد عدد من الدبلوماسيين الروس على خلفية اتهام روسيا بتسميم عميلها السابق، سيرغي سكريبال، في بريطانيا.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال متحدث البيت الأبيض، راج شاه، في مؤتمر صحفي، إن "الرئيس ترامب يرغب في العمل مع روسيا"، على الرغم من القرار، مضيفا أن "هناك أكثر من مجال للتعاون مع الروس… مثل مكافحة الإرهاب… والكرة في ملعبهم، وهم يقررون إذا كانت العلاقات ستكون عدائية".

    وبسؤاله عما إذا كان لواشنطن دورا في القرارات المتتابعة للدول الأوروبية بطرد الدبلوماسيين الروس، قال شاه، "قمنا بتنسيق الجهود، والرئيس تحدث مع عدد من رؤساء الحكومات الأوروبية وطلب منهم أن يحذوا حذو واشنطن في طرد الدبلوماسيين".

    هذا واتخذت 14 دولة في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وأوكرانيا، اليوم الاثنين، قرارات بترحيل دبلوماسيين روس على خلفية الاتهامات الموجهة إلى موسكو بالوقوف وراء تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق المتورط في التجسس لصالح المملكة المتحدة، سيرغي سكريبال، وابنته في مدينة سالزبوري في 4 آذار/ مارس الجاري.

    وعلى وجه الخصوص، أعلنت السلطات الأمريكية أنها ستطرد 48 دبلوماسيا روسيا و12 موظفا من البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة ، فضلا عن إغلاق القنصلية العامة الروسية في سياتل.

    ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" المشابه لمادة تحت اسم "نوفيتشوك" فيما نفى الجانب الروسي ذلك بشكل قطعي.

    انظر أيضا:

    تركيا تعليقا على طرد الدبلوماسيين الروس: لن نتخذ قرارا ضد روسيا ولن نتدخل بقرارات موسكو ولندن
    الكرملين يعلق على قرار عدد من الدول طرد دبلوماسيين روس
    موسكو تعرب عن احتجاجها الشديد إزاء طرد دبلوماسيين روس من دول غربية
    رئيس المجلس الأوروبي: 14 دولة أوروبية تقرر طرد دبلوماسيين روس
    الخارجية الألمانية تؤكد طرد 4 دبلوماسيين روس بسبب قضية سكريبال
    بيسكوف: روسيا تنطلق من مبدأ المعاملة بالمثل في كل حالة طرد للدبلوماسيين الروس
    الخارجية الأمريكية تعلق على احتمال طرد الدبلوماسيين الروس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار البيت الأبيض, طرد دبلوماسيين روس, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik