00:00 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    قطار كيم

    قطار زعيم كوريا الشمالية الغامض... ترسانة ضد المتفجرات تحتوي على الكركند الحي وفرق موسيقية

    © REUTERS / JASON LEE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أثار القطار الذي ذهب به زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى الصين، موجة من الغموض والدهشة جعلت العديد من وسائل الإعلام العالمية تهتم بالحديث عنه.

    ووفقا لما نقلته شبكة "سي إن إن"، يتكون القطار من 21 عربة مدهونة باللون الأخضر القاتم، ونوافذه معتمة بهدف الحفاظ على هوية ركابه سرية.

    ولا تتوافر أية معلومات عن القطار، سوى تلك التي جاءت في بعض التقارير الاستخباراتية، وأحاديث بعض المسؤولين الذين سمح لهم بالسفر على متن القطار.

    وتؤكد التقارير أنه منذ عهد والد الزعيم الحالي، كيم جونغ إيل، في كل مرة يسافر فيها الرئيس يكون هناك قطار أمني متقدم، وقطار يحمل الزعيم، وقطار ثالث يحمل الحراس الشخصيين وإمدادات إضافية.

    جميع عربات القطار مضادة للرصاص والمتفجرات، ما يجعلها أثقل بكثير من المتوسط، ما يجعل سرعة القطار القصوى 40 كيلو متر في الساعة.

    وظهر في لقطات فيديو قديمة من رحلات كيم الأب، الزعيم في عربة مفروشة بمقاعد فاخرة، وأمامه فنانون يقدمون عروض وهم يرتدون بذلات رسمية وأثواب السهرات.

    وكشف كونستانتين بوليكوفسكي، وهو مسؤول روسي سافر مع الزعيم الأب في عام 2011، أنه على متن القطار يمكنك تناول أي طبق من المطبخ الروسي أو الصيني أو الكوري أو الياباني أو الفرنسي.

    وأضاف بوليكوفسكي أن كيم كان يحرص على تواجد الكركند الحي وغيرها من الأطعمة الشهية الطازجة داخل القطار، بجانب أفخر أنواع النبيذ الفرنسي وأغلاها.

    انظر أيضا:

    صور المفاعل النووي في كوريا الشمالية تخالف وعود رئيسها
    كوريا الجنوبية تعلن موعد محادثات "عالية المستوى" مع جارتها الشمالية
    وزير الخارجية الياباني: نحتاج للتفاعل مع روسيا بشأن كوريا الشمالية
    تحذير مخابراتي ألماني: صواريخ كوريا الشمالية قادرة على ضرب وسط أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, قطار, كوريا الشمالية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik