09:01 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    بدء محادثات الكوريتين

    بيونغ يانغ وسيئول تبدآن المفاوضات التحضيرية لقمة ثنائية

    © REUTERS / Lee Jin-man/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    بدأ كبار ممثلي وفود كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، اليوم الخميس 29 مارس/آذار، المفاوضات التحضير لقمة الدولتين الكوريتين، وهي تجري في مبنى "تخونيلغاك" في الجانب الكوري الشمالي من المنطقة المجردة من السلاح عند نقطة التفاوض في بانمونجوم.

    طوكيو — سبوتنيك. ويرأس وفد كوريا الشمالية، الذي يتألف من ثلاثة أشخاص رئيس لجنة التوحيد السلمي للوطن الأم، لي سونغ وون، فيما يمثل الجانب الكوري الجنوبي وزير شؤون الوحدة الوطنية لجمهورية كوريا تشو ميونغ يون.

    وذكرت وكالة يونهاب، أنه من المتوقع أن تناقش المحادثات التحضيرية الموعد المحدد للقمة المرتقبة بين الدولتين الكوريتين في نهاية نيسان/ أبريل وجدول أعمالها.

    وذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، صباح يوم أمس الأربعاء، أن كيم جونغ أون قام في الفترة من 25 إلى 28 آذار/مارس الحالي، بزيارة غير رسمية إلى الصين، وفي وقت لاحق أوردت وزارة الخارجية الكورية الشمالية نبأ مماثلا في موقعها.

    الجدير بالذكر أن زيارة الزعيم الكوري الشمالي إلى الصين، أصبحت الأولى، التي قام بها كيم جونغ أون إلى خارج البلاد بعد وصوله إلى قمة السلطة في عام 2011.

    وتجري الاستعدادات الآن لعقد اجتماع بين الرئيس الكوري الجنوبي مون تشه إن، وكيم جونغ أون، المقرر في نيسان/أبريل، في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين. بعد ذلك، من المتوقع عقد قمة بين كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

     

    انظر أيضا:

    اليابان تعرض عقد اجتماع قمة مع كوريا الشمالية
    قطار زعيم كوريا الشمالية الغامض... ترسانة ضد المتفجرات تحتوي على الكركند الحي وفرق موسيقية
    خبير: زعيم كوريا الشمالية يبحث عن "التوازن" في علاقاته الخارجية الجديدة
    وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن زيارة زعيم كوريا الشمالية "السرية" لتلك الدولة
    كوريا الجنوبية لا تستبعد إمكانية عقد قمة ثلاثية مع أمريكا وكوريا الشمالية
    ترامب: روسيا قادرة على المساعدة لحل قضية كوريا وسوريا وأوكرانيا و"سباق التسلح"
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات, قمة ثنائية, وزارة شؤون الوحدة الوطنية, تشو ميونغ يون, لي سونغ وون, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik