05:09 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة

    الجيش الإسرائيلي: أية محاولة لخرق سيادتنا وحدودنا "خط أحمر"

    © AP Photo / Tsafrir Abayov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    اعتبر الجيش الإسرائيلي أن أية محاولة لخرق سيادة إسرائيل وحدودها "خطا أحمرا"، مشيرا إلى أن القواعد المتبعة تعني أنه بإمكان الجنود إطلاق النار على كل من يحاول المساس بالمواطنين وخرق السيادة الإسرائيلية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس 29 مارس/ آذار، إن حركة حماس تحاول أن ترسل النساء والأطفال في مقدمة المسيرات، مشيرا إلى أنه تم استدعاء قوات كبيرة لصد أية محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة.

    واستطرد: "نعتقد أن لا مصلحة لأحد أن تخرج الأمور عن السيطرة في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن خللا أمنيا أدى إلى حدوث عمليات تسلل لفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية.

    وتابع: "في حال خرجت عن السيطرة فهناك استعداد إسرائيلي عسكري لمواجهة كل هذه الاحتمالات والسيناريوهات بقوات معززة وكبيرة لصد أية محالة لخرق السيادة الإسرائيلية والحدود، فهذا خط أحمر بالنسبة لنا، مضيفا: "لن نسمح بأي خرق جماعي وسنتخذ إجراءات، ونشرنا فيديو يظهر كيفية تعامل الجنود مع من يحاول خرق السيادة الإسرائيلية بإطلاق النار على القدمين".

    وأشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي سيستخدم وسائل متنوعة لمنع المساس بالبنية التحتية الأمنية أي الجدار الأمني والحدود الإسرائيلية، مضيفا: "هناك قواعد معروفة وواضحة عن المسافة المسموح بها للإقتراب من الجدار، وإلا سنواجه أية محاولة برد فعل قاسي".

    انظر أيضا:

    شاهد...متحدث الجيش الإسرائيلي يحرم التظاهر بفتاوى سعودية
    الجيش الإسرائيلي يهدد مسيرة العودة الفلسطينية
    الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع شمالي قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يعتقل 3 مسلحين فلسطينيين تسللوا من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل
    رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يؤكد على ضرورة إبقاء الجيش على أهبة الاستعداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار غزة, أخبار إسرائيل, الجيش الإسرائيلي, حماس, أفيخاي أدرعي, قطاع غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik