14:20 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    محمد بن سلمان

    ابن سلمان: لإسرائيل الحق في العيش بسلام على أراضيها

    © REUTERS / Amir Levy
    العالم
    انسخ الرابط
    3110

    قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن للإسرائيليين الحق في العيش بسلام على أرضهم.

    وخلال مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية، أمس الاثنين، قال ابن سلمان، الذي يقوم بجولة في الولايات المتحدة، "إنه ليس هناك أي اعتراض ديني على وجود إسرائيل".

    وأضاف: "أعتقد أن لكل شعب في أي مكان كان. الحق في أن يعيش في وطنه بسلام. أعتقد أن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي الحق في أن تكون لكل منهما أرضه، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام لكي يتأمن الاستقرار للجميع ولكي تكون هناك علاقات طبيعية".

    وأكد في المقابلة أنه ليس لديه أي اعتراض ديني على أن يعيش الإسرائيليون جنبا إلى جنب مع الفلسطينيين طالما أن المسجد الأقصى محمي، وقال "لدينا مخاوف دينية بشأن مصير المسجد الأقصى في القدس وبشأن حقوق الشعب الفلسطيني"، مشدداً على أن "بلادنا ليست لديها مشاكل مع اليهود".

    كما أكد ابن سلمان، أن بلاده تتقاسم المصالح مع إسرائيل، لافتا إلى أنه حال التوصل إلى سلام في المنطقة، فإنه سيكون "الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي". وقال: "إسرائيل اقتصاد كبير مقارنة بحجمها، واقتصادها ينمو بقوة. بالطبع هناك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع إسرائيل، وإذا كان هناك سلام، فستكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى مثل مصر والأردن".

    انظر أيضا:

    ولي العهد السعودي يكشف عن ثلاثة خطوط حمراء في المملكة لا يمكن تجاوزها
    محمد بن سلمان يعلق على حجب إيران لـ"تويتر"
    محمد بن سلمان يكشف عن مثلث الشر في المنطقة
    محمد بن سلمان: انهيار النظام الإيراني ليس هدفنا
    محمد بن سلمان عن عودة العلاقة مع قطر: سيحدث يوما
    ما حقيقة تلقيب محمد بن سلمان بـ"أبو رصاصة"
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية الإسرائيلية, تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية, حوار الأمير محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في السعودية, زيارة محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الأردنية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة المصرية, السلطة الفلسطينية, مجلس التعاون الخليجي, محمد بن سلمان, السعودية, إسراائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik