21:51 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الملك سلمان وترامب

    ترامب يعلن تضامنه مع السعودية في اتصال هاتفي مع الملك سلمان

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجهود المشتركة للحد من دور إيران في سوريا، كما أعرب الرئيس الأمريكي عن تضامنه الكامل مع السعودية عقب الهجوم الذي شنه الحوثيون على مواقع في المملكة.

    واشنطن — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض إن "الرئيس ترامب أعرب عن تضامنه مع السعودية عقب إمداد الحرس الثوري الإيراني للحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية، لمهاجمة المدنيين في المملكة العربية السعودية في 25 آذار/مارس الماضي".

    وأضاف البيان أن "ترامب والملك سلمان ناقشا الجهود المشتركة للحد من دور إيران في سوريا، ولضمان محاربة تنظيم "داعش" في البلاد".

    يذكر أن وكالة الأنباء السعودية (واس)، قالت في وقت سابق، إن "العاهل السعودي أكد خلال اتصال مع ترامب، على جهود المملكة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه".

    ومن جهة أخرى، أكد ترامب على ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيدا بدور المملكة في تحقيق الاستقرار وجهودها في هذا الشأن، بحسب الوكالة السعودية.

    انظر أيضا:

    السعودية تفضل الملف الأمريكي على ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026
    السعودية تقود الثورة الشمسية
    تعرف على الشركة التي تشغل دور السينما في السعودية
    وكالة: هذا ما تخطط له السعودية خلال أشهر
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الموقف ضد إيران, الأزمة اليمنية, اتصال هاتفي, البيت الأبيض, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أمريكا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik