10:01 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    القمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 4 أبريل/ نيسان 2018

    بوتين: روسيا وإيران تعملان سويا لحل القضية السورية

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    القمة الثلاثية - روسيا وتركيا وإيران (20)
    0 20

    ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأوضاع في المنطقة مع نظيره الإيراني حسن روحاني، خلال القمة الثلاثية في تركيا، اليوم الأربعاء 4 أبريل / نيسان، وتطرق إلى سبل حل القضية السورية.

    أنقره — سبوتنيك. وقال بوتين، مفتتحا لقاءه مع روحاني: "لدينا حوار منتظم ومتواصل على جميع المستويات تقريبا وفي جميع محاور التعاون القائم بين دولتينا". وأضاف: "على الصعيد السياسي هناك اتصالات مستمرة معكم شخصيا، كما التقيت زعيمكم الروحي خلال زيارتي إلى إيران"، مشيرا إلى أن وزراء خارجية ودفاع البلدين على تواصل مستمر".

    وأكد الرئيس الروسي أن روسيا وإيران تعملان سويا على إيجاد حل للقضايا المعاصرة الأكثر تعقيدا، ومن بينها القضية السورية، مضيفا: "أنا سعيد جدا باجتماعنا الحالي حيث أنه يعطي فرصة للتحدث عن الاتصالات الثنائية وللتحدث عما يجب أن نفعله لتطوير العلاقات القائمة بيننا والتحدث عن الوضع الدولي، وقبل كل شيء في المنطقة بطبيعة الحال".

    ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء 3 أبريل، إلى أنقره في زيارة تستمر يومين، للمشاركة في مراسم إطلاق عملية بناء محطة أكويو" النووية لتوليد الطاقة الكهربائية في تركيا"، بالإضافة إلى إجراء مباحثات مع الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

    الموضوع:
    القمة الثلاثية - روسيا وتركيا وإيران (20)

    انظر أيضا:

    بوتين يعلن أنه بحث الوضع في سوريا مع روحاني وعلييف وأن الدول تنسق مواقفها
    بوتين يستقبل روحاني في سوتشي
    بوتين يطلع روحاني وأردوغان على لقائه مع الأسد واستعداد الأخير للإصلاحات الدستورية
    روحاني يعزي بوتين في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية
    بوتين يعزي روحاني في ضحايا كارثة الطائرة التي تحطمت وسط إيران
    روحاني يشيد خلال لقائه بوتين بالتعاون الجيد بين البلدين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأزمة السورية, أخبار روسيا, أخبار إيران, الأزمة السورية, وزارة الخارجية الروسية, فلاديمير بوتين, حسن روحاني, رجب طيب أردوغان, إيران, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik