13:03 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    القمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 4 أبريل/ نيسان 2018

    بوتين يبحث مع فان إي الاتصالات التي جرت بين قادة الصين وكوريا الشمالية

    © Sputnik . Mikhail Klimentyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، فان إي، عقب ذلك سيلتقي مع لجنة التفتيش التابعة لمكتب المعارض الدولي، الذي وصل أعضاؤه إلى روسيا لتقييم مدى استعداد مدينة يكاترينبورغ الروسية لاستضافة معرض إكسبو 2025.

    موسكو — سبوتنيك. ويقوم المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية وعضو مجلس الدولة، ووزير الخارجية، فان إي، بزيارة لروسيا في الفترة من 4 إلى 5 نيسان/أبريل".

    وكانت زيارة الوزير الصيني لروسيا مقررة، في 27-28 آذار/مارس، وتأجلت في وقت سابق، بسبب التغييرات في جدول القيادة الروسية، بسبب المأساة في كيميروفو (حريق كيميروفو).

    وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين، أن روسيا والصين تربطهما أواصر من الصداقة والعلاقات الودية تمتد إلى قرون، بالإضافة إلى شراكة في كثير من مجالات التعاون، كما تلعب الدولتان دورا هاما في تسوية الكثير من الأزمات الدولية والحفاظ على السلام وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات.

    والجدير بالذكر أن معرض "إكسبو" هو تظاهرة عالمية كبرى، يتم تنظيمه كل 5 سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن الـ 19. وحرصت معارض إكسبو العالمية منذ انطلاقها في العام 1851، على الاحتفاء بقدرات الإنسان وإبداعاته، حتى أصبحت تشكل منصة، يجتمع العالم تحت مظلتها مرة كل خمس سنوات، بهدف الاحتفاء بالإنسان وأفكاره. ولما كانت الثقافة هي العمود الفقري لتلك الجهود، فقد وفرّت معارض إكسبو المنبر المثالي الذي يتيح للمجتمعات والدول استعراض ثقافاتها وتقاليدها أمام العالم.

    وقد تقدم بطلب استضافة معرض إكسبو- 2025، بالإضافة إلى يكاترينبورغ، أوساكا (اليابان) وباكو (أذربيجان). وكانت فرنسا قد سحبت طلبها في وقت سابق. وسيتخذ القرار بشأن مكان المعرض في الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في تشرين الثاني / نوفمبر 2018.

    انظر أيضا:

    بوتين يطالب بوقف "المجازر الدموية" ضد الكلاب الضالة
    بوتين: هناك محاولات متزايدة لتخريب عملية التسوية السورية
    بوتين: روسيا وإيران تعملان سويا لحل القضية السورية
    كشف سلاح قادر على تدمير برلين من دون "أحدث أسلحة بوتين"
    بوتين: "داعش" يستعيد قدراته ويمكنه تنفيذ هجمات في مناطق مختلفة من أنحاء العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أزمة كوريا الشمالية, مباحثات, الخارجية الصينية, فلاديمير بوتين, كوريا الشمالية, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik