21:59 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    بوتين وترامب في قمة إبيك

    البيت الأبيض: واشنطن مستمرة في العمل لتحضير لقاء ترامب وبوتين

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، أن واشنطن مستمرة في العمل لتحضير لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على الرغم من العقوبات الجديدة.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت ساندرس: "كما قال الرئيس، نريد علاقات جيدة مع روسيا، لكن هذا سيعتمد على بعض الإجراءات الروسية. في غضون ذلك، سيواصل الرئيس اتخاذ موقف صارم من روسيا، حتى نرى تنفيذ هذه التغييرات. سنواصل العمل لضمان حدوث اللقاء مع فلاديمير بوتين في وقت ما".

    وكان بوتين وترامب قد توصلا إلى اتفاق حول إمكانية عقد لقاء بينهما، حيث أعلن البيت الأبيض أن مثل هذا اللقاء يمكن عقده في واشنطن.

    وكانت الولايات المتحدة قد جددت في وقت سابق من اليوم الجمعة، قائمة العقوبات المفروضة على روسيا عن طريق إدراج أسماء 38 شركة وشخصية روسية، فيها.

    وفي سياق متصل، صرح مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض الأمريكي، نهاية آذار/ مارس الماضي، أن طرد الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة، لن يؤثر على إمكانية عقد لقاء قمة بين رئيسي البلدين.

    وقال المتحدث للصحفيين، أن قرار طرد الدبلوماسيين "لن يؤثر" على التحضير للقاء محتمل، للرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.

    من جهته قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إن الرئيس بوتين ونظيره الأمريكي ترامب، يدركان أهمية الحاجة الماسة للتواصل الشخصي بينهما.

    انظر أيضا:

    فنلندا تعلن استعدادها لاستضافة لقاء بين بوتين وترامب
    البيت الأبيض: لا خطط محددة حتى الآن حول لقاء بوتين وترامب
    بوتين وترامب يبحثان نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البيت الأبيض, لقاء بوتين وترامب, الكرملين, البيت الأبيض, فلاديمير بوتين, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik