01:45 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    كيم جونغ أون

    لأول مرة... كوريا الشمالية تبلغ أمريكا استعدادها لنزع السلاح النووي

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قال مسؤول أمريكي، اليوم الأحد، إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة للمرة الأولى استعدادها لبحث إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي عندما يلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    ووفقا لـ"رويترز"، قال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إن مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين أجروا اتصالات سرية في الآونة الأخيرة أبلغت خلالها بيونغ يانغ رسالة مباشرة عن استعدادها لعقد القمة.

    وأفادت شبكة CNN الإخبارية، السبت 7 أبريل/نيسان، بأن ممثلي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أجروا محادثات في بلد ثالث لبحث مكان لقاء مرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

    ونقلت الشبكة الأمريكية، عن مصادر عدة في الإدارة الأمريكية، أن المحادثات المباشرة بين واشنطن وبيونغ يانغ تجري عبر قنوات وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، تحت إشراف مديرها السابق مايك بومبيو، المرشح حاليا لتولي وزارة الخارجية.

    ولم تشر الشبكة إلى البلد الثالث، أو موعد اللقاء على وجه التحديد.

    ووافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على دعوة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، لإجراء لقاء بينهما وجها لوجه، في مايو/ آيار المقبل، بحسب ما أعلنه مسؤولون كوريون جنوبيون، وذلك بعد أن نقلت إليه الدعوة التي قبلها وأكد رغبته في اللقاء، ما اعتبره الجميع تطوراً هاماً وتاريخياً في علاقات البلدين بعد أشهر من تصاعد الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

    يذكر أن كوريا الشمالية لأول مرة تبلغ الولايات المتحدة عن استعدادها بشكل مباشر لمناقشة نزع السلاح النووي.

    انظر أيضا:

    لافروف يعقد مباحثات مع وزير خارجية كوريا الشمالية 10 أبريل الجاري
    الاتحاد الأوروبي يؤكد انعقاد لقاء دبلوماسي رفيع المستوى مع كوريا الشمالية
    تكهنات بنشوب حرب روسية صينية على أراضي كوريا الشمالية
    فرقة موسيقى بوب كورية جنوبية تثير إعجاب زعيم كوريا الشمالية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, نزع السلاح النووي, أزمة كوريا الشمالية, اتصالات سرية, CIA, الإدارة الأمريكية, كيم جونغ أون, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik