19:53 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مجلس الأمن

    بطلب روسي... مجلس الأمن يناقش تقارير الهجمات الكيميائية في سوريا غدا

    © REUTERS / SHANNON STAPLETON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، غدا الإثنين، جلستين لمناقشة التقارير حول تعرض بلدة دوما، بالغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق السورية، لهجوم كيميائي أدى لمقتل مدنيين.

    موسكو — سبوتنيك. ودعت روسيا مجلس الأمن الدولي للانعقاد يوم غد، الإثنين، لبحث موضوع "التهديدات للسلم والأمن الدوليين"، وذلك حسبما أفادت به البعثة الدائمة لروسيا لدى الأمم المتحدة، لوكالة "سبوتنيك".

    وسيبدأ الاجتماع الذي يعقد بدعوة روسيا في تمام الساعة 15:00 (22:00 بتوقيت موسكو).

    وعند الانتهاء من الجلسة المنعقدة بطلب روسي، سيشرع مجلس الأمن بمناقشة الوضع في سوريا. حيث أعلنت البعثة البريطانية إلى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن اجتماعا يتوقع أن يعقد غدا الاثنين بمجلس الأمن لمناقشة التقارير حول وقوع هجوم كيميائي في بلدة دوما.

    وقالت البعثة عبر حسابها على "تويتر"، إن "المملكة المتحدة، وفرنسا، والولايات المتحدة، وبولندا، وهولندا، والسويد، والكويت، وبيرو، وساحل العاج دعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التقارير حول وقوع هجمات لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا".

    وتابع البيان أنه "من المنتظر عقد الاجتماع يوم الاثنين".

    وأكدت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، نيكي هايلي، في بيان لها، عقد الجلسة بناء على طلب تلك الدول، داعية إلى "تحقيق مستقل" في تلك الهجمات، و" تمكين فرق الاستجابة السريعة من الوصول" إلى البلدة.

    وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أكد اليوم الأحد أنه "في كل مرة يتقدم فيها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، تظهر مزاعم استخدام السلاح الكيماوي لاستخدامه كذريعة لإطالة أمد عمر الإرهابيين في دوما".

    وأكد المصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أن "مزاعم استعمال السلاح الكيميائي باتت أسطوانة مملة غير مقنعة إلا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الاٍرهاب في سورية".

    انظر أيضا:

    خبير يكشف أدلة استحالة استخدام الأسلحة الكيميائية في "دوما"
    بلجيكا تؤيد التحقيق في ادعاءات استخدام سلاح كيميائي في دوما
    الخارجية الروسية تعلق على الاتهامات حول استخدام القوات السورية أسلحة كيميائية
    خبير عسكري: الجيش السوري ليس بحاجة إلى استخدام الكيميائي لأنه منتصر بالفعل
    مركز المصالحة الروسي ينفي استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية
    مندوب الكويت في مجلس الأمن: ندين استخدام الأسلحة الكيميائية بكل أشكاله
    الأركان الروسية: متخصصون أمريكيون دربوا مسلحين في سوريا على استخدام الكيميائي
    الكلمات الدلالية:
    مزاعم استخدام الكيميائي في سوريا, مجلس الأمن يعقد غدا جلستين لمناقشة تقارير الهجمات الكيميائية في سوريا, مجلس الأمن, الولايات المتحدة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik