10:21 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    حسن روحاني

    روحاني: ترامب سيندم إذا انسحب من الاتفاق النووي

    © REUTERS / DANISH SIDDIQUI
    العالم
    انسخ الرابط
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)
    0 40

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، 9 أبريل/نيسان، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيندم إذا انسحب من الاتفاق النووي، مؤكداً أن رد إيران سيكون أقوى مما يتخيل.

    وقال روحاني، في خطاب بثه التلفزيون الإيراني، خلال مراسم اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية: "إيران لن تنتهك الاتفاق النووي لكن إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق فسوف يندمون بالتأكيد. سيكون ردنا أقوى مما يتخيلونه ويرون ذلك في غضون أسبوع"، وذلك وفقاً لوكالة أنباء "فارس".

    وأعلن الرئيس الإيراني، أن الصناعة النووية في إيران تتحرك اليوم بقدرة ودقة أكبر وبحسابات أكثر دقة قياسا بالأمس، مؤكداً أن الحركة النووية لم تتباطأ.

    وأضاف أن "رفع مستوى قدراتنا لا يعني توجيه التهديد والاعتداء على أحد"، مشيراً إلى أن إيران قد اثبتت أنها قادرة على التفاوض والحوار مع القوى العالمية.

    وقال روحاني: "إننا بحاجة إلى التفوق في كافة المجالات بما فيها العسكرية والثقافية والعلمية، مشيراً إلى أن "العالم شهد مساعداتنا لشعوب المنطقة في مواجهة الارهاب" وقال: أرادوا أن يفرضوا الضغوط على الشعب الإيراني لأجل أن يثنوه على تحقيق تطلعاته.

    الموضوع:
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)

    انظر أيضا:

    لافروف: موسكو وبكين تعارضان محاولات إعادة النظر في الاتفاق النووي الإيراني
    الاتحاد الأوروبي لا يعتزم تغيير الاتفاق النووي مع طهران
    نتنياهو يرجح انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران
    موغيريني: الاتحاد الأوروبي سيبذل ما بوسعه للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران
    وزير الخارجية السعودي: الاتفاق النووي الإيراني "معيب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, تعديل الاتفاق النووي الإيراني, الاتفاق النووي الإيراني, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, البيت الأبيض, الرئاسة الإيرانية, دونالد ترامب, حسن روحاني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik