08:27 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الروسي

    روسيا تعول على توقيع عقد توريد "إس 400" مع الهند خلال الربع الثاني من عام 2018

    © Sputnik . Alexey Malgavko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح نائب مدير الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني فلاديمير دروجوف، اليوم الجمعة، أن روسيا تعول على توقيع عقد توريد صواريخ "إس-400" "تريومف" مع الهند خلال الربع الثاني من هذا العام.

    تشيناي- سبوتنيك. وقال دروجوف للصحفيين على هامش معرض الدولي للأسلحة "ديفإكسبو-2018": "آمل أن نتوصل في الربع الثاني من العام الحالي إلى حل نهائي".

    وأكد دروجوف على أنه "لا يمكن القول بأن عملية المحادثات طالت بل هي تحمل طابعاً عادياً وتجري جولة جديدة من المحادثات ويتم تحديد معايير الأسعار".

    وأضاف مجيباً عن سؤال حول ما إذا كانت تجري هناك محادثات بخصوص إمكانية تقديم تقنية مشروع "اس 400" للهند (حيث إن العقد الحالي لا يقدم هذه الإمكانية): "يدور الحديث الآن حول عقد التوريد، أستطيع القول أنه بعد توقيع عقد التوريد سيكون بالإمكان الحديث مع الشركاء في الهند حول المسألة المتعلقة بالخدمات والصيانة، ومن الممكن التصنيع أيضا لبعض قطع الغيار لهذه الأنظمة، وعندها سيكون هناك عقد آخر، ونحن لا نستثني هذه الإمكانية".

    وذكر في وقت سابق، أنه في إطار المحادثات حول عقد توريد "اس 400" هناك مطالبة من الجانب الهندي لروسيا بخفض الأسعار، وقال دروجوف بهذا الصدد: "هذه المجموعة ذات سعر مرتفع، وهي حديثة جداً وذات تقنية عالية، لذلك فإن السعر الذي نقدمه معقول جداً".

     وتعتبر منظومات الدفاع الجوي "إس-400 " أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    يذكر أن روسيا والهند تعتبران اليوم أكبر دولتين شريكتين في مجال التعاون العسكري التقني، حيث تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفياتية الصنع في الجيش الهندي عن 70 في المئة من إجمالي ما يتسلح به هذا الجيش من الأسلحة والمعدات، وتقوم روسيا سنويا بتوريد أسلحتها ومعداتها العسكرية إلى الهند بما قيمته 4.5 مليار دولار وأكثر.    

    انظر أيضا:

    روسيا تبحث تنفيذ توريد "إس - 400" إلى تركيا
    تركيا لن تستخدم "إس 400" في عملية غصن الزيتون
    5 دول تحمي سماءها بصواريخ "إس - 400" بينها دولتان عربيتان
    الكلمات الدلالية:
    المعرض الدولي للأسلحة, منظومة الدفاع الجوي إس 400, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik