12:49 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك،

    وزير الخارجية الهولندي: ليس هناك حرب باردة ولا أريد عودتها

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، اليوم الجمعة، أنه ليس هناك حرب باردة، وأنه لا يريد عودتها.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بلوك خلال مؤتمر صحفي بعد لقائه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: "من يقرأ الصحف، قد يظن أن الحرب الباردة عادت، والصحفيون يسألوني عن ذلك كثيرا… سأجيب عن هذا السؤال: لا. وأنا أريد ألا تعود الحرب الباردة، حتى أواصل الإجابة بـ"لا"".

     وعقد، اليوم الجمعة، لقاء بين وزير الخارجية الروسي، لافروف ووزير خارجية مملكة هولندا، بلوك، الذي يزور موسكو بمبادرة من الجانب الهولندي. وتناولت المباحثات بين الجانبين العلاقات الثنائية وقضايا الساعة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي. وتعد هذه الزيارة هي الأولى لوزير خارجية هولندا الحالي، إلى موسكو.

    وكان بلوك قد شدد في تصريح له، يوم 8 نيسان/ أبريل الجاري، على ضرورة إجراء تحقيق فوري حول هجوم بغاز سام، مزعوم، في مدينة دوما السورية، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لإجراء تحقيق فوري من أجل كسر نمط الإفلات من العقاب"، مؤكدا أن "هولندا ضد أي استخدام للأسلحة الكيميائية ".

    وتجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن ترامب اتهم دمشق، في وقت سابق، باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية بالغوطة الشرقية. وفندت موسكو من جانبها، تلك المزاعم الأمريكية. وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن الهدف من هذه المزاعم، هو حماية الإرهابيين، وتبرير إمكانية توجيه ضربة عسكرية من الخارج.

    وتوعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد، الذي وصفه بـ"القاتل لشعبه". من جهتها، أكدّت روسيا إنها تراقب عن كثب تصريحات الولايات المتحدة حول سوريا، وترى من الضروري تفادي أية خطوات من شأنها أن تزيد من مفاقمة الوضع أكثر مما هو عليه الآن.

    الكلمات الدلالية:
    وزير الخارجية الهولندي: ليس هناك حرب باردة ولا أريد عودتها, الحرب الباردة, هولندا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik