04:25 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الدفاع البريطاني غافين ويليماسون

    وزير الدفاع البريطاني: نطلب من روسيا ممارسة نفوذها على سوريا لإنهاء الصراع

    © REUTERS / SIMON DAWSON
    العالم
    انسخ الرابط
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)
    0 17

    قال وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون، إن الضربات الصاروخية على سوريا اليوم السبت، كان لها تأثير كبير على ما يمكن أن تفعله حكومة الرئيس بشار الأسد في المستقبل.

    وردا على سؤال عما إذا كان الغرب الآن في حرب باردة مع روسيا قال وليامسون لإذاعة إل.بي.سي، إن "العلاقات مع موسكو عند مستوى منخفض لكنه يطلب من الكرملين ممارسة نفوذه على الأسد لإنهاء الحرب الأهلية السورية".

    وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات " بي-1 بي" من منطقة التنف.


    الموضوع:
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)

    انظر أيضا:

    خامنئي: الهجوم على سوريا "جريمة"
    وزير الدفاع الروسي يطلع بوتين على آخر التطورات في سوريا
    سوريا تصد ضربات التحالف الغربي بصواريخ اعتراضية سوفيتية الصنع
    الخارجية التركية: أنقرة ترحب بالعملية الثلاثية الأميركية الفرنسية البريطانية على سوريا
    الخارجية الفرنسية: العملية العسكرية في سوريا تحرك مناسب ودقيق ولا يستهدف حلفاء الأسد أو المدنيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تداعيات الاعتداء الأمريكي على قوات سورية, الهجوم الثلاثي على سوريا, الهجوم الأمريكي على سوريا, الهجوم الكيماوي, الهجوم على دمشق, الدفاعات الجوية السورية, الدفاع الفرنسية, البنتاغون, وزارة الدفاع البريطانية, وزير الدفاع البريطاني غافين وليامسون, سوريا, فرنسا, أمريكا, روسيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik