23:31 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني

    روحاني: الضربة العسكرية على سوريا بقيادة أمريكا ستسبب دمارا في الشرق الأوسط

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)
    0 23

    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن "العدوان الأمريكي على سوريا سوف يجر وراء تداعيات خطيرة ومدمرة على المنطقة برمتها"، مؤكداً أن الأمريكان والصهاينة وبعض الدول الغربية لم يتعظوا من السنوات السابقة.

    ووصف روحاني، خلال اجتماع مع كبار المسؤولين الإيرانيين، "العدوان الثلاثي على سوريا بأنه "مخالف للقوانين الدولية". وقال: "في حين يكلف وفد دولي لدراسة حقيقة استخدام الكيمياوي في سوريا نرى عدوانا على بلد ذات سيادة بحجج واهية ومزاعم غير حقيقة"، وذلك وفقا لوكالة "مهر" للأنباء.

    وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات "بي-1 بي" من منطقة التنف.

    الموضوع:
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)

    انظر أيضا:

    الصين حول الضربات الغربية على سوريا : ندعو جميع الأطراف للعودة إلى إطار القانون الدولي
    مصر تعرب عن "قلقها من التصعيد العسكري" في سوريا
    ماي تعتزم الحديث في البرلمان الاثنين المقبل حول الضربة العسكرية في سوريا
    الخارجية الروسية: هجوم أمريكا وحلفائها على سوريا غير قانوني
    "أنصار الله" تدعو سوريا لقصف السعودية وإسرائيل ردا على "العدوان الثلاثي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الضربة الأمريكية على سوريا عدوان, عدوان ثلاثي, الهجوم الثلاثي على سوريا, الحرب على سوريا, الهجوم الكيماوي, البنتاغون, الدفاع الفرنسية, الدفاع البريطانية, الرئاسة الإيرانية, حسن روحاني, أمريكا, فرنسا, بريطانيا, سوريا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik