12:58 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فيدريكا موغريني

    موغيريني: شهدنا استخدام الأسلحة الكيميائية على مشارف دمشق

    © Sputnik . Francois Lenoir
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04

    دعت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، لمحاسبة المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، مطالبة جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة العربية بالتفكير في مستقبل سوريا.

    الظهران — سبوتنيك. وقالت موغيريني اليوم الأحد في كلمتها خلال افتتاح القمة العربية العربية الـ29 "شهدنا استخدام الأسلحة الكيميائية على مشارف دمشق ونتفق على أن ذلك غير مقبول"، وأضافت "يجب محاسبة المسؤولين عن ذلك".

    وتابعت موغيريني "نعلم أن الحل الوحيد لسوريا هو الحل السياسي من خلال مباحثات جنيف، وتحت قيادة الأمم المتحدة"، مواصلة "كل الفاعلين في المنطقة يجب أن يفكروا في مستقبل سوريا".

    وكانت سوريا قد تعرضت، فجر أمس السبت 14 أبريل/ نيسان، إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    من جهته أكد المندوب الروسي الدائم في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا أن الهجوم على سوريا يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وسيزيد من معاناة الشعب السوري ويعطي جائزة للإرهابيين.

    واعتبر المندوب الروسي الضربة الثلاثية ضد سوريا نوع من أنواع الاستعمار، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وحفاؤها انتهكوا القانون الدولي.

    وقال نيبينزيا في كلمته أمام مجلس الأمن "الولايات المتحدة وحلفاؤها أظهروا تجاهلا صارخا للقانون الدولي"، مشيرا إلى أن هجوم الولايات المتحدة وحلفائها على سوريا "عمل من أعمال العدوان على دولة ذات سيادة".

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة يعلن مصير العملية الإنسانية في الغوطة عقب ضرب سوريا
    مايك بنس: القوات الأمريكية شلت قدرات الأسلحة الكيميائية السورية
    منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مستمرة في نشر بعثتها لتقصي الحقائق في سوريا
    مندوب فرنسا: مسؤولية دمشق حول واقعة استخدام الأسلحة الكيميائية لا لبس فيها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتحاد الأوروبي, أخبار سوريا, أسلحة كيميائية, اتهامات, الاتحاد الأوروبي, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, الاتحاد الأوربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik