12:11 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي

    الاتحاد الأوروبي: العملية التركية في عفرين تزيد الوضع الإنساني تعقيدا

    CC0 / Pixabay
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أنه يعتبر أن العملية العسكرية التركية في شمال غرب سوريا زادت من تعقيد الوضع الإنساني في هذه المنطقة.

    بروكسل- سبوتنيك. وجاء في نص وثيقة الاستنتاجات حول الوضع في سوريا والتي وافق عليها وزراء خارجية الاتحاد: "العملية العسكرية التركية في شمال غرب سوريا زادت من تعقيد الوضع وأدت إلى نزوح كبير للسكان المحليين".
    وجاء في ختام الوثيقة: "الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في شمال غرب سوريا، ولا سيما في منطقة عفرين بعد العملية العسكرية التركية، ويؤكد الضرورة الملحة لتوفير الوصول الآمن ودون عوائق وفوري للمنظمات الإنسانية".
     وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، في 18 آذار/مارس، سيطرة مسلحي "الجيش السوري الحر" المدعوم من الجيش التركي بشكل كامل على مركز مدينة عفرين السورية، وذلك بعد حوالي شهرين من إعلان بدء عملية "غصن الزيتون"، في 20 كانون الثاني/يناير، بهدف طرد وحدات الشعب الكردية التي تصنفها أنقرة كمنظمة إرهابية من منطقة سيطرتها في عفرين.

    وكانت دمشق قد نددت بشدة تصرفات تركيا في عفرين مشيرة إلى أن هذه المنطقة هي جزء لا يتجزأ له من أراضي سوريا، في حين دعت موسكو جميع الأطراف إلى ضبط النفس واحترام السلامة الإقليمية لسوريا.

     

    انظر أيضا:

    لافروف يعلن أبسط طريقة لتطبيع الوضع في عفرين
    أردوغان: أبلغت الرئيس بوتين شخصيا بعملية "غصن الزيتون" في عفرين
    وحدات حماية الشعب: مقتل جنديين تركيين وإصابة 6 في هجوم على طريق جنديرس عفرين
    الكلمات الدلالية:
    عملية غصن الزيتون, الجيش السوري الحر, وحدات حماية الشعب الكردية, الاتحاد الأفريقي, عفرين, الاتحاد الأوروبي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik