12:06 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    علم إسرائيل

    هيئة البث الإسرائيلية: إيران تعمل على التموضع العسكري على الأراضي السورية

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية نقلاً عن مصدر عسكري وصفته بـ "الرفيع" أن "معلومات توفرت للجيش الإسرائيلي حول جهود إيرانية للتموضع العسكري على الأراضي السورية.

    القدس- سبوتنيك. وقال المصدر وفقا لما نقلت عنه الهيئة، اليوم الثلاثاء، إن "طهران تنقل إلى سوريا وسائل قتالية عديدة تحت غطاء مساعدات إنسانية".

    وقد عمم اليوم صورا لانتشار القوات الإيرانية ومنظومة الطائرات المسيرة التابعة لها".

    وتابع المصدر قائلاً: "منذ العام 2015 ينظم سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني رحلات روتينية لنقل وسائل قتالية ومحاربين، مع التشديد على مشغلي الطائرات المسيرة بواسطة طائرات شحن عسكرية تم تمويهها وكأنها مدنية".

    وأضاف المصدر لهيئة البث الإسرائيلية أن "طهران تركز بالأخص على التموضع الجوي كي تتمكن من العمل مباشرة ضد إسرائيل مثلما حدث قبل شهرين".

    وتابع قائلاً: "جيش الدفاع يصنف سلاح الجو التابع للحرس الثوري كسلاح يمكن أن يعمل ضد أهداف إسرائيلية".

    وفي وقت سابق من اليوم، اتهم ‏رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حضوره مراسم إحياء ذكرى "القتلى اليهود" اليوم الثلاثاء، وبحسب ما نشره على موقعه الرسمي على فيسبوك، إيران وتنظيم "داعش" برعاية ما وصفه بـ "الإرهاب الوحشي"، وشدد على أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تواصل إحباط العمليات الإرهابية.

    وقال نتنياهو: "الإرهاب الذي يشهده العالم ويجتاز القارات يتم برعاية إيران وتنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا)، داعيا العالم أجمع إلى الوقوف جنباً إلى جنب لمحاربة التطرف".

    وأضاف نتنياهو أن "عناصر الشاباك (الأمن العام الإسرائيلي) والموساد يعملان من أجل إحباط المحاولات للاعتداء على السفارات والدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج، ونتعامل مع جميع الإنذارات بمنتهى الجدية بهدف حماية دبلوماسيينا أينما كانوا".

    وتابع: "‏لا قارة ولا دولة تتمتع بالأمان من الإرهاب وعليه يجب علينا أن نقف ضده صفا واحدا وأن نقيم سدا منيعا للعالم المتحضر في وجه سيل التطرف، وسنصد عدوان مرتكبي الإرهاب بكل قوة وحزم".    

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية تؤكد بدء حرب مباشرة بين إسرائيل وإيران
    الحكومة الأردنية تدرس أبعاد استخدام إسرائيل لأراضي الباقورة
    هجوم أطلسي فاشل... والصواريخ السورية خيبت أمل إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, الموساد, الشاباك, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik