10:20 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    دميتري ميدفيديف

    مدفيديف: سنقدم دعما للشركات الخاضعة للعقوبات الأمريكية

    © Sputnik . Ekaterina Shtukina
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، إن السلطات الروسية ستقدم دعما للشركات، التي خضعت للعقوبات الأمريكية، مع الأخذ بعين الاعتبار، ضرورة أن يتحول هذا الدعم إلى إجراءات تهدف إلى التطوير، معربا عن أمله بالاستماع لمقترحات محددة في هذا الشأن.

    موسكو – سبوتنيك. وقال ميدفيديف خلال لقائه أعضاء مكتب إدارة الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال: "أود أن أكرر مرة أخرى أننا سنقدم دعما للشركات المدرجة في قائمة الشركات الروسية، التي تعرضت لعقوبات أمريكية، وهذا الدعم سيكون موجها بالمقام الأول، لهدف الحفاظ على الإنتاج وأماكن العمل".

    وأضاف ميدفيديف: "ينبغي علينا بطبيعة الحال، أن نبذل قصارى جهودنا لتحويل إجراءات الدعم المذكورة لإجراءات تهدف إلى التطوير، لكي لا يصبح دعم الدولة بالنسبة لهذه الشركات ركيزة فقط تستند إليها وحسب، بل لإجراء يمكّنها من مواصلة تطورها للحفاظ على المستوى الجدير لحياة الأشخاص الذين يعملون في هذه الشركات.

    وأضاف رئيس الوزراء: "مرة أخرى، نؤكد أن الحديث يدور عن عدد كبير من مواطنينا، هذا هو الأمر المهم، وآمل أن أستمع اليوم لمقترحات محددة في هذا الشأن، تأخذ هذه المسألة بعين الاعتبار".

    يذكر أن السلطات الأمريكية، أعلنت في بداية أبريل/ نيسان، فرض عقوبات جديدة على روسيا، وتم إدراج أسماء بعض كبار رجال الأعمال الروس والشركات التابعة لهم في قائمة الشخصيات والشركات، التي تم فرض العقوبات ضدها. 

    ومن بين هؤلاء أوليغ ديريباسكا وشركات "إي إن + غروب" و"غاز غروب" و"بازوفي إيليمينت" و"روسال" التابعة له، وكذلك فيكتور فيكسيلبيرغ وشركة "رينوفا " الخاصة به، بالإضافة إلى سليمان كريموف، ووكيريل شمالوف، ورئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميلر، ورئيس مصرف "في تي بي"، أليكسي كوستين.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: موسكو لن تماطل في اعتماد قانون الرد على العقوبات الأمريكية
    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية والأوروبية تعيق إعمار سوريا
    الرد الروسي على العقوبات الأمريكية يشمل دولا أخرى
    نائب رئيس الوزراء الروسي يعلق على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا
    الاقتصاد الروسية: رئيس الحكومة أوصى باتخاذ إجراءات جوابية على العقوبات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, العقوبات الأمريكية, الشركات الروسية, الحكومة الروسية, دميتري ميدفيديف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik