05:34 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المظاهرات خلال العمليات الإحتجاجية فى يريفان عاصمة أرمينيا

    المعارضة الأرمينية تعلن إنشاء لجان "الثورة المخملية" وتدعو إلى التحرك

    © AFP 2018 / Karen Minasyan
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن النائب المعارض نيكول باشينيان، الذي يقود حملة الاحتجاجات ضد رئيس أرمينيا السابق سيرج سركسيان، الذي تم انتخابه اليوم كرئيس وزراء لأرمينيا، إنشاء لجنة "الثورة المخملية".

    أعلن النائب المعارض نيكول باشينيان، الذي يقود حملة الاحتجاجات ضد رئيس أرمينيا السابق سيرج سركسيان، الذي تم انتخابه اليوم كرئيس وزراء لأرمينيا، إنشاء لجنة "الثورة المخملية".

    وأكد  النائب أن هذا الهيكل سيقود الحركة و"يصل بها إلى نهاية منتصرة". وقال السياسي في الحشد "ستشكل لجان ثورية في جميع المناطق من أجل حصار المؤسسات الحكومية والإدارات، بما في ذلك الشرطة، وسرعان ما ستصبح هذه الإدارات تنفذ أوامر اللجان الثورية".

    وقال أيضا إن حصار المؤسسات الحكومية سيبدأ يوم الأربعاء، في يريفان، وسيقوم أنصارنا بإنشاء نقاط تفتيش للمسؤولين الحكوميين.

    وحث باشينيان المحتشدين على عدم البقاء في الساحات بل السير في شوارع العاصمة.
    وكان رئيس البرلمان الأرمني، آرا بابلويان ، أعلن اليوم الثلاثاء، أن نواب الجمعية الوطنية (البرلمان) الأرمينية انتخبوا الرئيس السابق سيرج سركسيان، رئيساً للوزراء.

    وأشار سيرج سركسيان، خلال كلمة أمام جلسة خاصة للبرلمان، إلى أن أولوياته في منصب رئيس الوزراء ستكون ضمان أمن البلاد، وتعزيز الجيش، فضلا عن تسويه الصراع في قره باخ. ووفقا لحديثه فإن أهم هدف للحكومة الجديدة هو ضمان التقدم، ولهذا الغرض، سيستمر في تنفيذ برامج تحالف الحزب الجمهوري لأرمينيا و"داشناكتسونيون". وكذلك لتحقيق هدف رئيسي آخر وهو حل المشكلة الديموغرافية.

    وفي حديثه عن بعض النتائج الاقتصادية لعشر سنوات من رئاسته (2008 — 2018) ، نوه سركسيان إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما من 6.3 مليار دولار إلى 11.5 مليار دولار.

    هذا وبعد الانتهاء من ولاية سركسيان الرئاسية، دخل النص الجديد للدستور الأرمني حيز التنفيذ، والذي بموجبه تتركز السلطة في يد البرلمان والحكومة، وستصبح مهام الرئيس الذي يتم انتخابه من قبل البرلمان تمثيلية، وسيتولى الرئيس الأرميني الجديد أرمن سركسيان منصبه في 9 نيسان/ أبريل.

    انظر أيضا:

    7 إصابات بينهم أجانب بانفجار أسطوانة أوكسجين وسط عاصمة أرمينيا
    الأمم المتحدة ترحب باجتماع رئيس جمهورية أرمينيا ونظيره الأذربيجاني
    رئيس وزراء أرمينيا يصل إلى طهران
    أرمينيا تأمل بتسوية الأزمة السورية بأسرع ما يمكن
    جرح جندي في قصف متبادل على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان
    رئيس أرمينيا: الدعوات لإعادة النظر في العلاقات مع روسيا خطيرة
    أرمينيا لا تستبعد إرسال عسكريين إلى سوريا
    إصابة 12 عسكريا في حادث سير في أرمينيا
    أرمينيا تتهم أذربيجان مجددا
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة الأرمينية تعلن إنشاء لجان "الثورة المخملية" وتدعو إلى التحرك, احتجاجات أرمينيا, الحكومة الأرمنية, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik