Widgets Magazine
17:45 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الضربة الثلاثية على سوريا

    تفاصيل جديدة حول ضرب إسرائيل لمطار التيفور في سوريا

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 46

    كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تفاصيل جديدة حول الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مطار التيفور العسكري في ريف حمص وسط سوريا في 9 أبريل/نيسان الجاري.

    وذكرت الصحيفة أن "الضربة الإسرائيلية جاءت بعد حديث لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحة أن الضربة استهدفت أحدث أنظمة الدفاعات الجوية الإيرانية التي كانت موجودة في المطار العسكري.

    وتابعت الصحيفة أن نتنياهو بعد حديثه مع ترامب أمر بتوجيه ضربة على أحدث بطارية تابعة للدفاعات الإيرانية لمنعها من استهداف الطائرات الإسرائيلية.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن طائرتين حربيتين من طراز إف-15، تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي، قامتا في ليلة يوم 9 أبريل/نيسان، بتوجيه ضربة جوية إلى قاعدة التيفور، وأن ثلاثة صواريخ وصلت إلى الهدف في الوقت الذي تم فيه اعتراض وتدمير 5 صواريخ أخرى". فيما قالت سوريا إن العدوان الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري تم بطائرات من طراز "إف-15" أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية.

    انظر أيضا:

    الجيش اللبناني: الطيران الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية بالتزامن مع قصف مطار التيفور
    لافروف يعلق على الغارات الجوية الإسرائيلية على مطار التيفور في سوريا
    روسيا تطلب من إسرائيل توضيح أسباب ضربة مطار التيفور
    بالفيديو...لحظة استهداف مطار التيفور العسكري في سوريا
    الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم بالصواريخ على مطار التيفور العسكري
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, ضربة التحالف الثلاثي, التحالف الثلاثي و التصعيد العسكري ضد سوريا, قصف مطار التيفور في سوريا من قبل الجيش الإسرائيلي, الهجوم على مطار التيفور, قاعدة عسكرية إيرانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التدخل العسكري في سوريا, إثارة الحرب مع إيران, رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي, الحكومة الإيرانية, الحكومة السورية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, بنيامين نتنياهو, إيران, إسرائيل, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik