13:31 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

    بيسكوف: الكرملين يراقب الأحداث في أرمينيا

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الكرملين يراقب الأحداث في أرمينيا عن كثب، ويأمل أن يجري كل شيء ضمن الإطار القانوني.

    موسكو — سبوتنيك. وأضاف بيسكوف، اليوم الأربعاء 18 أبريل / نيسان، تعليقا على أحداث أرمينيا: "نحن نراقب ما يحدث في أرمينيا، ونأمل أن يجري كل شيء في إطار القانون".

    وذكر المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى، أمس، اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء أرمينيا سيرج سركسيان، وهنأه بانتخابه رئيسا لمجلس الوزراء، مضيفا: "بالتأكيد، كان هناك تبادل لوجهات النظر".

    وأكدت المعارضة الأرمنية أن 30 من أنصارها اعتقلوا، أمس الثلاثاء، أثناء قيام الشرطة بتفريق مظاهرة ضد تصويت البرلمان على ترشيح رئيس الجمهورية السابق سيرج سركيسيان لمنصب رئيس الوزراء.

    وكان نحو ستة آلاف شخص احتشدوا في العاصمة الأرمينية يريفان، يوم الاثنين الماضي، احتجاجا على ما تقول المعارضة إنه استيلاء على السلطة من جانب الرئيس السابق سيرج سركسيان، وأُصيب عدة أشخاص في اشتباكات مع الشرطة.

    ونظم المئات من نشطاء المعارضة تجمعات حاشدة في الأسابيع القليلة الماضية، احتجاجا على حملة سركسيان لتولي رئاسة الوزراء بعد تعديل الدستور الذي جرت الموافقة عليه في العام 2015، ويقضى بنقل سلطات الحكم من الرئيس إلى رئيس الوزراء.

    انظر أيضا:

    أرمينيا تأمل بتسوية الأزمة السورية بأسرع ما يمكن
    رئيس وزراء أرمينيا يصل إلى طهران
    الأمم المتحدة ترحب باجتماع رئيس جمهورية أرمينيا ونظيره الأذربيجاني
    7 إصابات بينهم أجانب بانفجار أسطوانة أوكسجين وسط عاصمة أرمينيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أرمينيا, احتجاجات أرمينيا, الكرملين, فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, أرمينيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik