06:28 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مارة على شارع واحد في بشكيك،  قيرغيزستان

    وزير خارجية قيرغيزستان يحتفظ بحقيبته بالتشكيلة الجديدة وقائد القوات البرية وزيرا للدفاع

    © Sputnik . Tabyldy Kadyrbekov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    احتفظ وزير الخارجية القرغيزي، إرلان أبديلدايف، بحقيبته الوزارية في تشكيلة الحكومة الجديدة، كما عين قائد القوات البرية القرغيزية، إيرليس تيرديكباييف، وزيرا للدفاع. حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

    موسكو — سبوتنيك. وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، وافق البرلمان القرغيزي بأغلبية الأصوات على ترشيح رئيس الإدارة الرئاسية، محمد قلي أبيلغازييف، لمنصب رئيس الوزراء، وأقر التشكيلة وبناء على اقتراح رئيس الوزراء الجديد، احتفظ أغلبية أعضاء الحكومة السابقة بحقائبهم.

    وهكذا احتفظ 12 وزيرا بحقائبهم الوزارية في الحكومة الجديدة وأربع لجان حكومية وهي الصناعة والطاقة واستغلال باطن الأرض، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن القومي ولجنة الدولة للدفاع.

    يشار إلى أن وزير الدفاع القرغيزي الجديد، البالغ من العمر 49 عاما تخرج من مدرسة ألماتا العليا العسكرية، وكذلك أكاديمية الأسلحة المشتركة التابعة للقوات المسلحة الروسية. وفي عام 2014 تخرج من الأكاديمية العسكرية للأركان العامة للقوات المسلحة الروسية. وخدم في منطقة ما وراء القوقاز العسكرية، ثم تم تعيينه قائدا للقوات البرية للقوات المسلحة في الجمهورية في كانون الثاني/يناير 2017.

    وقد سحب البرلمان القرغيزي، يوم أمس الخميس، الثقة من الحكومة التي كان يترأسها سابار إيساكوف، وبعد بضع ساعات من ذلك، وقع رئيس البلاد، سورونباي جيينبيكوف، مرسوما بإقالة حكومة إيساكوف، التي عملت لحوالي 7 أشهر فقط، بعد أن أدت اليمين الدستورية، في أيلول/ سبتمبر عام 2017.

    انظر أيضا:

    إجلاء مطار "ماناس" في قيرغيزستان من المسافرين والموظفين بسبب قنبلة
    سلطات قيرغيزستان تؤجل موعد القمة المقبلة للدول الناطقة بالتركية في بشكيك
    الكلمات الدلالية:
    وزير خارجية قيرغيزستان يحتفظ بحقيبته بالتشكيلة الجديدة وقائد القوات البرية وزيرا للدفاع, حكومة قيرغزستان, قيرغيزستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik