09:41 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الياباني كونو

    الخارجية اليابانية: على كوريا الشمالية نزع سلاحها النووي بحلول 2020

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الياباني تارو كونو، اليوم السبت 21 أبريل/ نيسان، إنه يجب على كوريا الشمالية استكمال نزع سلاحها النووي بحلول عام 2020 في ظل الحكومات الحالية لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

    طوكيو — سبوتنيك. وقال كونو في مقابلة مع صحيفة "نيكي" يوم الجمعة:

    نود أن يتم استكمال نزع السلاح النووي في ظل إدارة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

    وأضاف أنه يجب على كوريا الشمالية ان تستكمل نزع سلاحها النووي بحلول عام 2020.

    يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أعلنت، اليوم السبت 21 أبريل/نيسان، تعليق تجاربها النووية والصاروخية قائلة إنها ستهدم موقعا لتلك التجارب في شمال البلاد، وأنها لم تعد بحاجة إليها.

    ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله في بيان إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي.

    من جانبه رحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالخطوة الكورية الشمالية، وقال إن بيونغ يانغ وافقت على تعليق كل تجاربها النووية وإغلاق موقع تجارب رئيسي وإنه يتطلع للقمة، مضيفا إن إعلان كوريا الشمالية وقف التجارب النووية وإغلاق أحد أكبر منشآتها النووية خبر سار لكوريا الشمالية والعالم اجمع.

     

    الكلمات الدلالية:
    شينزو آبي, دونالد ترامب, نزع السلاح النووي, صواريخ باليستية, تعليق التجارب النووية, الخارجية اليابانية, كيم جون أون, أمريكا, كوريا الشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik