00:53 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس العراقي السابق صدام حسين لحظة وقوفه أمام القاضي خلال جلسة الاستماع الأولى في المحكمة في بغداد، 1 يوليو/ تموز 2004

    إيران تتحدث عن صدام حسين: "الوحش" كان حليفا لهؤلاء

    © AFP 2018 / Karen Ballard
    العالم
    انسخ الرابط
    370

    قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن صدام حسين، الرئيس العراقي الأسبق، كان أكبر وحش عرفه العالم، بحسب ما جاء في مقابلته مع شبكة "سي بي إس" التلفزيونية.

    وأضاف ظريف، في مقابلته مع الشبكة الأمريكية، التي تم بث أجزاء منها، أمس الأحد 22 أبريل / نيسان: "كان الغرب يرى صدام حسين حليفا، خلال حربها مع إيران، التي استخدم فيها الأسلحة الكيميائية ضد الإيرانيين".

    وتابع ظريف: "لذلك، فإن الغرب ذهبوا إلى أقصى مدى لمحاولة إقصاء هذه الحكومة (إيران)، وأعني أنهم فرضوا جميع أنواع العقوبات ضد إيران، على مدى 40 عاما، بسبب أوهام".

    واستطرد: "سيكون من المؤسف أن يضع أي شخص، داخل البيت الأبيض، في اعتباره، أه هذا الوهم ممكنا في الوقت الحالي، لأن ذلك سيكون خطيرا بالنسبة لأمريكا، وسيكون مضيعة لوقت أمريكا ومواردها".

    وقال وزير الخارجية الإيرانية: "منذ اعتمدنا على الشعب، الذي أصبح أكبر مصدر لقوتنا واستقرارنا، فلا يجب أن ينتابنا القلق"، مضيفا: "آراء الغرب وحلفائهم السابقين والحاليين، عن إيران، كانت خاطئة".

    وفي منتصف شهر مايو/أيار المقبل، يتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإعلان، وفقا لما وعد، عن نتائج المشاورات ما بين بلاده، و3 دول أوروبية هي" بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، حول ما إذا كانت واشنطن، ستبقى في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، أم ستنسحب.


    انظر أيضا:

    ظريف يلتقي لافروف الأربعاء في موسكو لبحث الاتفاق النووي
    ظريف: الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض وإعلان ترامب اليوم يخالف بنوده
    ظريف ووزير الخارجية الصيني يبحثان آخر التطورات المتعلقة ببرنامج إيران النووي
    ظريف: أمريكا بخروجها من الاتفاق النووي الإيراني تصبح دولة منبوذة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتفاق النووي, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العراق, تمديد العقوبات ضد إيران, البرنامج النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, دونالد ترامب, صدام حسين, محمد جواد ظريف, أمريكا, إيران, ألمانيا, العراق, بريطانيا, فرنسا, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik