11:09 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له.

    وأكد الرئيس الأسد أن الدول التي هاجمت سوريا ومعها مجموعة من أدواتها من دول المنطقة كانت "تدعم الإرهابيين منذ اليوم الأول للحرب على سورية وعدوانها المباشر مؤخراً لن ينجح في وقف الحرب على الإرهاب التي ستتواصل حتى استعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية"، بحسب "سانا".

    من جهته وضع جابري أنصاري الرئيس الأسد في صورة التحركات والجهود التي تبذلها إيران على الصعيد السياسي للمساعدة في إنهاء الحرب على سورية وجرى تناول آخر المستجدات فيما يتعلق بالوضع الميداني.

    وأكد جابري أنصاري أن "الدافع الحقيقي وراء العدوان الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على سورية هو الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة على الإرهابيين وخوف تلك الدول من استمرار هذه الانتصارات بنفس الوتيرة وامتدادها إلى مناطق جديدة.

    ووفقا لـ"سانا"، كان هناك توافق في الآراء حول مختلف القضايا التي طرحت خلال اللقاء وعلى أهمية استمرار سورية وإيران في تعزيز تعاونهما وتنسيق مواقفهما لما فيه مصلحة شعبيهما وتحقيق الاستقرار في المنطقة.  

    انظر أيضا:

    تهديد إسرائيلي صريح باغتيال بشار الأسد
    الأسد يلتقي مساعد وزير الخارجية الإيراني في دمشق
    خبير: أمريكا تدعم المغرب في صراع الصحراء بـ"الأسد الأفريقي"
    روسيا: أمريكا لن تتمكن من إزاحة الأسد بـ"القنابل"
    الرئيس الجزائري يهنئ الأسد
    صحيفة أمريكية: بقاء الأسد في السلطة الحل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية
    ماتيس: نأمل أن يستوعب الأسد الرسالة
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الحكومة السورية, العلاقات الإيرانية السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook