04:10 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مجموعة الدول السبع الكبرى

    محلل سياسي: البيان الختامي لمجموعة السبع يستمر في التصعيد ضد روسيا

    © AFP 2018 / Vincenzo PINTO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    علق مدير مكتب صحيفة "الحياة" في موسكو، رائد جبر، على البيان الختامي لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في كندا، "إن نتيجة الاجتماع التي هاجمت روسيا كانت متوقعة لأننا وكما أعلن أكثر من مسؤول روسي أصبحنا أمام واقع جديد في العالم ويبدو أنه أسوأ من الحرب الباردة في العلاقة بين روسيا والغرب في العديد من القضايا وليست سوريا وأوكرانيا فقط".

    وعبر جبر في حديثه لـ"سبوتنيك"، عن اعتقاده بأنه من الواضح أن الغرب يستخدم كل العناصر التي يمكن أن تضغط على روسيا والدليل حزمة العقوبات المتلاحقة التي يفرضها الغرب على موسكو لذلك وعلى حد قوله لم يكن متوقعا من هذه القمة أن تسفر عن انفراجة في العلاقة المتوترة بين روسيا والغرب رغم كل دعوات الحوار التي رحبت بها موسكو.

    وفي هذا الإطار، أكد جبر على أن روسيا أعلنت من قبل استعدادها لإجراء حوار متكافئ دون إملاءات وشروط مسبقة لتقريب وجهات النظر في العديد من الملفات، ولكن ما حدث كان العكس فمعظم الدعوات حسب وصفه يغلب عليها الطابع الناري وهو ما ترفضه موسكو.

    وحول توخي الحذر بشأن روسيا والذي طالبت به الدول السبع أشار جبر إلى نية هذه الدول في التدقيق أكثر في كل خطوة تخطوها موسكو في كل ما يمكن أن يشكل قرينة يرى الغرب أنها قد تدين روسيا بشكل أو بآخر وهو ما يعد استمرارا لنفس النهج الغربي تجاه روسيا لعزلها على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    "مجموعة السبع" تعلق على تصريحات كوريا الشمالية الأخيرة
    مسؤول أمريكي: 3 قضايا على أجندة "مجموعة السبع"
    ترودو يركز على دور المرأة خلال ترؤس كندا مجموعة السبع
    الشرطة تشتبك مع محتجين في مظاهرة على هامش قمة مجموعة السبع
    الصين تعرب عن استيائها من بيان مجموعة الدول السبع الكبرى
    الكلمات الدلالية:
    مجموعة السبع الكبار, بيان, مجموعة السبع, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik