Widgets Magazine
21:54 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وزوجته في زيارة إلى الصين، 28 مارس/ آذار 2018

    9 أشخاص يرافقون زعيم كوريا الشمالية في مفاوضاته مع الجنوب

    © REUTERS / REUTERS TV / CCTV
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة الكوريتين (28)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس 26 أبريل/ نيسان، أن 9 مساعدين يصحبون الرئيس الكوري الشمالي في لقاء القمة مع نظيره الجنوبي.

    ويرافق المساعدون كيم جونغ أون في سفره إلى قرية الحدود المشتركة بين الكوريتين "بانمونجوم"، وذلك في لقاء القمة بينه والرئيس الجنوبي المقرر له غد الجمعة، حسب وكالة الأنباء يونهاب.

    ويشمل الوفد المرافق لكيم جونغ أون، كيم يونغ نام الرئيس الفخري للدولة، وكيم يو جونغ شقيقة كيم الصغرى، ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، ونائب رئيس الحزب، ورئيس لجنة الرياضة، والقائد العام للجيش، ووزير القوات المسلحة، ووزير الخارجية، ورئيس لجنة السلام وإعادة التوحيد الوطنية.

    أما وفد الجنوب، فيشمل رئيس سكرتارية الرئاسة، وكبير مستشاري الأمن الوطني، ورئيس الاستخبارات الوطنية، ووزير الوحدة، ووزير الدفاع، ووزيرة الخارجية، ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة.

    وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، السبت 21 أبريل/نيسان، تعليق تجاربها النووية والصاروخية قائلة إنها ستهدم موقعا لتلك التجارب في شمال البلاد، وأنها لم تعد بحاجة إليها.

    ونقلت "رويترز" عن وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية ستتوقف عن إجراء التجارب النووية والصاروخية على الفور وستهدم موقعا للتجارب النووية بشمال البلاد سعيا لتحقيق النمو الاقتصادي وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

    وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال في بيان إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي.

    الموضوع:
    قمة الكوريتين (28)

    انظر أيضا:

    ترامب: كوريا الشمالية تتصرف بشكل منفتح جدا ويبدو أنه بشكل صادق واللقاء قريب
    روسيا: فشل "الاتفاق النووي" الإيراني قد يؤثر سلبا على الاتفاقات المقبلة مع كوريا الشمالية
    "مجموعة السبع" تعلق على تصريحات كوريا الشمالية الأخيرة
    موقف وزير الدفاع الأمريكي من الحوار مع كوريا الشمالية
    أمريكا تعلن شرط رفع العقوبات عن كوريا الشمالية
    مجلة: زعيم كوريا الشمالية لن ينتظر مصير صدام حسين والقذافي ويستعد لهذا السيناريو
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار اليوم, أخبار كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الشمالية, أسلحة نووية, صواريخ, قمة تاريخية, قمة ثنائية, لقاء, وزارة الدفاع الكورية الشمالية, الخارجية الكورية الشمالية, الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, كيم جونغ أون, كوريا الجنوبيا, أمريكا, كوريا الشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik