07:31 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    340
    تابعنا عبر

    دعا المرشد الإيراني على خامنئي، العالم الإسلامي إلى التصدي لأمريكا بصفوف متماسكة.

    وقال خامنئي، إن "على الدول المسلمة أن تقف صفا واحدا ضد أمريكا والأعداء" قائلاً: "إيران ستصمد في وجه محاولات الترهيب الأمريكية"، وذلك وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف: قاومت إيران بنجاح محاولات الترهيب من أمريكا وقوى أخرى متغطرسة وسنواصل المقاومة، على كل الدول المسلمة أن تتحد ضد أمريكا والأعداء الآخرين".

    وأكد المرشد الإيراني أن "الرئيس الأمريكي قال "بكل وقاحة" للدول العربية إذا لم نكن موجودين لن تستمروا أسبوعا واحدا في الحكم، وهذا هو "قمة الذل"، مضيفا أن "الأنظمة الغبية في بعض الدول تقوم بقتل الناس كما يحصل في اليمن وفي باكستان".

    وكان ترامب قد طالب الدول العربية الرغبة في بقاء القوات الأمريكية في سوريا، أن تدفع أموالا مقابل بقاء تلك القوات، بحسب قوله.

    بدوره، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال: "إنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها".

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: ترامب لا يزال يرغب في سحب القوات من سوريا ومستعد للقاء بوتين
    صحيفة: ثلاثة خيارات كانت عند ترامب لضرب سوريا والجيش الروسي كان هدفا ...
    ترامب للكونغرس: أمرت بضرب سوريا وفقا لسلطتي الدستورية
    ماكرون: ترامب أعلن أنه يريد الانسحاب من سوريا ونحن أقنعناه بالبقاء
    ترامب يدافع عن استخدامه عبارة "المهمة أنجزت" فيما يتعلق بالهجوم على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ترامب يأمل أن تمول دول الخليج تكلفة تواجد القوات الأمريكية في سوريا, الاتفاق النووي الإيراني, التدخل الأمريكي في سوريا, الحرب في سوريا, سحب القوات الأمريكية من سوريا, الحكومة الإيرانية, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, مجلس التعاون الخليجي, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, دونالد ترامب, باكستان, إيران, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook