Widgets Magazine
01:18 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منظومة الدفاع الجوية إس-400 (تريومف) تصل سيفاستوبل، القرم، روسيا

    الناتو يتطلع لحصول تركيا على نظام الدفاع الصاروخي من دول الحلف

    © Sputnik . Sergey Malgavko
    العالم
    انسخ الرابط
    "الناتو" ودول العالم (2) (67)
    101

    أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، حق السلطات التركية في اتخاذ قرار الحصول على نظام الدفاع الصاروخي بشكل مستقل، معربا عن أمله بأن تعطي أنقرة الأفضلية من الناحية التقنية العسكرية لدول حلف الناتو.

    بروكسل — سبوتنيك. وقال ستولتنبرغ، ردا على سؤال حول موقف الناتو من خطط تركيا الحصول على منظومة "إس —400": "نحن نعلم مخاوف بعض أعضاء حلف الناتو حول هذا الصدد، بما في ذلك من الجانب الأميركي، وأنا أرحب أيضا حقيقة بمشاركة  تركيا في الحوار مع الولايات المتحدة الأميركية فيما يخص الحصول على النظام الأميركي "باتريوت"، واتفقوا على التعاون مع المجموعة الفرنسية الإيطالية "يوروسام"، من اجل الحصول على نظام الدفاع الصاروخي، ونحن بالتأكيد نرحب بإمكانية الحصول على نظام الدفاع الصاروخي من الناتو".

    وأوضح الأمين العام للناتو، أن الحلف "يسعى إلى الحوار المفتوح " مع روسيا.

    ووقع ممثلو كل من روسيا وتركيا في أنقرة اتفاق قرض حول توريد "إس-400"، ووفقاً لبيان صادر عن أمانة سر صناعة الدفاع في تركيا، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا المنظومة التي ستخدم من قبل الموظفين الأتراك، واتفق الطرفان على التعاون التقني في هذا المجال لتطوير نظام الصواريخ المضادة للطائرات في تركيا.

     

    الموضوع:
    "الناتو" ودول العالم (2) (67)

    انظر أيضا:

    روسيا تأمل بتوقيع عقد لتوريد منظومة "إس – 400" إلى الهند هذا العام
    روسيا تعول على توقيع عقد توريد "إس 400" مع الهند خلال الربع الثاني من عام 2018
    تركيا لن تستخدم "إس 400" في عملية غصن الزيتون
    الكلمات الدلالية:
    روسيا تورد إس 400 إلى تركيا, صواريخ إس 400, حلف الناتو, الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ, الناتو, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik