22:22 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب قدم للكونغرس الأمريكي تقريرا بشأن مكافحة "النفوذ الروسي الضار" كما هو مطلوب في ميزانية الدفاع الأمريكية.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال ترامب في رسالة موجهة إلى قيادة الكونغرس: "وفقا لما ينص عليه القانون، أرسل لكم تقريرا مطلوبا بموجب الفقرة 1256 من ميزانية الدفاع لعام 2018".

    يشار إلى أن نص التقرير لم ينشر، وربما لن ينشر، كونه يحتوي على معلومات سرية.

    يتطلب هذا البند المشار إليه في ميزانية الدفاع من الرئيس إعداد تقرير حول العمليات في الفضاء السيبراني وفي مجال المعلومات. حيث اضطرت وزارة الخارجية ووزارة الدفاع إلى تقديم "مقترحات لتعزيز العمليات المشتركة والإقليمية وخطط الاتصالات الاستراتيجية التي تهدف إلى التصدي لحرب المعلومات، والنشاط الضار لروسيا". هذا بالإضافة إلى الإبلاغ عن خطط التعاون المشتركة مع أوروبا، لتحديد مجالات التعاون مع حلف الناتو والاتحاد الأوروبي في مجال الأمن السيبراني.

    ويجري في وزارة العدل وفي الكونغرس تحقيقا بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وكذلك حول العلاقات المزعومة بين ترامب وروسيا، والتي تم نفيها في البيت الأبيض وفي الكرملين على حد سواء.

    يذكر أن روسيا نفت مرارا وتكرارا اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية ومحاولات التأثير على الانتخابات في دول مختلفة. ووصف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ديمتري بيسكوف هذه الاتهامات بأنها "بدون دليل على الإطلاق". 

    انظر أيضا:

    "الهيئة التشريعية لمجلس أوروبا ترفض طلب بريطانيا لمناقشة "التدخل الروسي
    البيت الأبيض: ترامب مستعد للإدلاء بشهادته في تحقيقات "التدخل الروسي"
    مؤسس "ويكيليكس" يعلق على "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية
    الأمن المعلوماتي الروسي: أمريكا تقدم اتهامات لا أساس لها بقضية التدخل الروسي
    لافروف يمزح بشأن "التدخل الروسي"
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا, الكونغرس الأمريكي, البيت الأبيض, البنتاغون, الخارجية الأمريكية, تقرير سري, أخبار العالم الآن, التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية, دونالد ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook