Widgets Magazine
12:19 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    زعيم المعارضة الأرمينية، نيكولا باشنيان في يريفان، أرمينيا 23 أبريل/ نيسان 2018

    زعيم المعارضة في أرمينيا يؤكد بحثه الوضع في البلاد مع الرئيس سركسيان

    © Sputnik . Asatur Yesayants
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد زعيم حركة الاحتجاج في أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الجمعة، أنه بحث الوضع في البلاد مع رئيس الجمهورية أرمين سركسيان.

    يريفان — سبوتنيك. وكتب باشينيان على صفحته في "فيسبوك": "مساء أمس التقيت برئيس أرمينيا، أرمين سركسيان. ناقشنا الوضع الراهن في البلاد وسبل حل المشاكل القائمة".

    كما أوضح باشينيان أن الرئيس سركسيان، اصطحب معه وثيقة تُثبت بأنه ليس مواطنا بريطانيا منذ عام 2011. وكان باشينيان قد أعلن قبل ذلك، أن الجنسية البريطانية السابقة لسركسيان تعتبر عائقا أمام شغله منصب رئيس البلاد.

    يذكر أن تظاهرات الاحتجاج ضد انتخاب سركسيان، رئيسا للوزراء، بدأت يوم الجمعة 13 نيسان/ أبريل، حيث اتهمت المعارضة الرئيس السابق بسوء إدارة أمور البلاد وتدهور حالتها الاقتصادية. ثم في اليوم التالي، أعلن المحتجون بداية "ثورة مخملية" في أرمينيا.

    وفي هذه الظروف وافق البرلمان الأرمني يوم 17 نيسان/ أبريل علي انتخاب سركسيان رئيسا للوزراء، وذلك بعد موافقته على إدخال تعديلات على دستور البلاد تحول بموجبها نظام الحكم في أرمينيا إلى النظام البرلماني يتمتع من خلاله رئيس الوزراء بأوسع الصلاحيات. وفي 23 نيسان/ أبريل، أي بعد أقل من أسبوع واحد من انتخابه، قدم سركسيان استقالته، تحت تأثير مواصلة تظاهرات الاحتجاج.

    انظر أيضا:

    أرمينيا: احتجاجات تقفل المدينة والشرطة تتدخل
    القائم بأعمال نائب رئيس وزراء أرمينيا يبحث أوضاع بلاده مع الكرملين
    الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع نظيره الأرمني الوضع القائم في أرمينيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik