Widgets Magazine
09:38 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف: أمريكا قد تخفي نيتها زيادة الضغط على روسيا في سوريا

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، أن الإجراءات الأمريكية الأخيرة في سوريا قد تخفي نوايا الأمريكيين، لزيادة الضغط على روسيا، وليس القلق بشأن التسوية.

    موسكو — سبوتنيك. قال بوغدانوف، خلال اجتماع مائدة مستديرة في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة 27 أبريل/ نيسان: "يبدو أن الشيء الرئيس الآن بالنسبة للأعضاء الغربيين في مجلس الأمن الدولي، هو الضغط المستمر على روسيا، وليس القلق بشأن التسوية في سوريا".

    وأضاف بوغدانوف: "هذا يتضح من مسودة القرار التي طرحها الفرنسيون، في 14 أبريل، وتكرار كل المقاطع الاستفزازية نفسها وتحميل المسؤولية عن ما يحدث في سوريا لدمشق وموسكو".

    وكان مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، أعلن أن بلاده، والولايات المتحدة وبريطانيا، ستقدم مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي، بشأن الأزمة السورية، مشيرا إلى أن الخطة تشمل معالجة 4 نقاط هي: "تدمير أسلحة النظام السوري الكيميائية، واجتثاث الإرهاب، وإيصال المساعدات الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وتفعيل مفاوضات سياسية تحت مظلة الأمم المتحدة".

    وصوت مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق، برفض مشروع قرار روسي يدعو لإدانة الضربات، التي وجهتها القوات الأمريكية، والبريطانية، والفرنسية، مؤخرا، واستهدفت منشآت للحكومة السورية.

    انظر أيضا:

    روسيا تعرض حطام الصواريخ التي ضربت سوريا (صور)
    موغيريني: روسيا وإيران لا تؤمنان بالحل العسكري في سوريا وعلينا الحد من التوتر
    سوريا على طاولة الناتو وأمريكا تطالب الأعضاء بزيادة الإنفاق وتحذر من روسيا
    مندوب روسيا لدى "الكيميائية": واشنطن تهدد سوريا مجددا إلا أن روسيا لن تسمح بذلك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, التسوية في سوريا, الحرب في سوريا, وزارة الخارجية الروسية, بوغدانوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik