18:06 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة الكوريتين (28)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح الخبير الصيني في العلوم السياسية، تساو تشين، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أن دور الصين وروسيا واليابان، في المحادثات المستقبلية بين الكوريتين حول إخلاء المنطقة من الأسلحة النووية، غير واضح بعد، مشيرا في ذات الوقت، إلى ضرورة أن تحل هذه المسألة بالتعاون مع الولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الخبير في حديث لوكالة "سبوتنيك": "مسألة إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية لا تخص كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية فقط، بل يجب أن تحل مع الولايات المتحدة".
    وأضاف: "لا يوجد فهم واضح حول صيغة مشاركة الصين في المحادثات، ومن غير الواضح أيضا، أي دور ستلعبه روسيا واليابان في الترتيبات المستقبلية في شبه الجزيرة الكورية".
    وأشار الخبير إلى أن قمة الكوريتين تعتبر "في حد ذاتها بداية جدية، لكن تبقى هناك أسئلة حول موضوع نزع الأسلحة النووية وغيرها من المواضيع".
     وأصبح كيم جونغ أون، اليوم الجمعة، أول زعيم كوري شمالي يعبر خط الحدود العسكرية ويدخل منطقة تابعة لكوريا الجنوبية من المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، حيث اجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، وأعلن الطرفان في بيان مشترك، عزم البلدين تحسين العلاقات بينهما والسعي لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية والعمل على إعادة توحيد البلدين.    

    الموضوع:
    قمة الكوريتين (28)

    انظر أيضا:

    شاهد... تصرف غريب لحرس زعيم كوريا الشمالية عقب "القمة التاريخية"
    رئيس كوريا الجنوبية يقترح مشروعا جديدا على كيم جونغ أون
    زعيم كوريا الشمالية: سأزور "البيت الأزرق" في هذه الحالة
    الكلمات الدلالية:
    لقاء الكوريتين, نزع السلاح النووي, الولايات المتحدة, كوريا اشمالية, كوريا الجنوبية, الصين, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook