22:34 GMT06 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "الناتو" ودول العالم (75)
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن مجلس وزراء خارجية الناتو ناقش، اليوم الجمعة، إمكانية انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو، مشيرا إلى أنه يتعين على كييف تنفيذ الكثير من العمل لتحقيق الانضمام إلى الحلف.

    بروكسل — سبوتنيك. وقال بومبيو: "اليوم كان هناك نقاش حول أوكرانيا، بشأن انضمامها المحتمل، ولكن يوجد هناك الكثير من العمل الذي يتعين عليها أن تنجزه، من أجل تحقيق ذلك".

    ومن الجدير بالإشارة إلى أن الرئيس الأوكراني، بيتر بوروشينكو، صادق يوم 28 آذار/ مارس الماضي، على ما سمي بالبرنامج القومي للتعاون تحت رعاية لجنة الناتو- أوكرانيا لعام 2018. والذي ينبغي أن يضمن تنفيذ المهمات الأولوية في تعاون أوكرانيا مع حلف شمال الأطلسي، وكذلك تنفيذ القرارات ذات الصلة التي اعتمدت في اجتماع لجنة الناتو وأوكرانيا.

    وكانت دول حلف شمال الأطلسي أعلنت، في وقت سابق، عن عدد من الإجراءات لتوسيع الأنشطة العسكرية في أوروبا وأوكرانيا، بما في ذلك تعزيز قوات الرد السريع والتوسع الكبير في برنامج التدريبات والدوريات وزيادة الإنفاق الدفاعي، فيما تعرب روسيا مرارا عن قلقها لتزايد نشاط الناتو العسكري بالقرب من حدودها.

    الموضوع:
    "الناتو" ودول العالم (75)

    انظر أيضا:

    الكرملين: لا يمكن المقارنة بين الأحداث في أرمينيا وانقلاب أوكرانيا
    بيسكوف: التلفيق الإعلامي بشأن عدد ضحايا حريق كيميروفو مصدره أوكرانيا وتركيا
    أوكرانيا تطرد 13 دبلوماسيا روسيا على خلفية قضية "سكريبال"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الناتو, أخبار أوكرانيا, انضمام إلى الناتو, الحكومة الأوكرانية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook