Widgets Magazine
15:57 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مولود جاويش أوغلو

    وزير خارجية تركيا: أي حل عسكري في سوريا غير قانوني وغير مستدام

    © AP Photo / Petros Karadjias
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على ضرورة التمسك بالحل السلمي للأزمة السورية، مشدداً أن أي حل عسكري يعتبر غير قانوني وغير مستدام.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أوغلو، اليوم السبت، 28 أبريل/نيسان، في مؤتمر صحفي قبيل اجتماع مع نظيريه الروسي والإيراني إن "الحل السياسي هو الأفضل، وأي حل عسكري غير قانوني ولن يدوم".

    وأضاف أوغلو: "علينا أن ننفذ اتفاقيتنا في أستانا، فهناك أطراف تحاول التقليل من جهودنا وهناك عناصر لها جداولها المختلفة، لكن نحن يجمعنا هدف واحد وهو السلام لسوريا".

    وتابع: "التطورات الأخيرة على الأرض في سوريا تظهر الحاجة العاجلة لأن يبذل الضامنون جهودهم للوصول إلى السلام".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قال إن بلاده ترى ضرورة ملحة لتنسيق الإجراءات الجماعية في صيغة أستانا لتطبيع الأوضاع في سوريا.

    وعقدت حتى الآن ثماني جولات من المحادثات بشأن سوريا في أستانا، حيث يستمر النزاع المسلح في سوريا منذ مارس/آذار2011، وكان القرار الرئيسي لهذه المفاوضات هو إنشاء "مناطق خفض التصعيد"، والتي أدت إلى انخفاض كبير في مستوى العنف في البلاد.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري: هذا ما تبقى لـ"داعش" في سوريا ومناطق "الحماية الأمريكية" للتنظيم
    مسؤول صادرات الأسلحة الروسية: وجدنا في سوريا مضادا لطائرات "درون"
    "كراسوخا" روسيا تباغت طائرات أمريكا في سوريا
    بعد تصريح وزير الدفاع الأمريكي عن سوريا...توجيهات إلى الطائرات والقطع البحرية
    فرنسا ترسل قواتها إلى سوريا واللبنانيون يبدأون التصويت في الانتخابات النيابية ومطالب إلى إسرائيل بوقف استخدامها القوة المفرطة ضد الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا, التدخل التركي, حل الأزمة السورية, الأزمة السورية, التسوية في سوريا, الحل السياسي في سوريا, وزارة الخارجية التركية, مولود جاويش أوغلو, سوريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik