23:24 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه " تحدث مع المسؤولين في السعودية عن أهمية أن يكون هناك وحدة خليجية".

    القاهرة — سبوتنيك. واتهم بومبيو، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض، اليوم الأحد، 29 أبريل/نيسان، إيران بزعزعة استقرار المنطقة ودعم الإرهاب في العالم، معرباً عن رغبة بلاده في ضمان عدم حيازة إيران على أي أسلحة نووية.

    وقال بومبيو: "إيران تزعزع استقرار هذه المنطقة بأكملها عن طريق ميليشياتها والمجموعات الإرهابية التي تدعمها وتزودها بالسلاح في اليمن". مضيفا "نريد أن نضمن أنها لن تحوز أي سلاح نووي".

    ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرا، كشفت فيه تفاصيل وكواليس ما دار وراء الأبواب المغلقة، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، الأولى إلى السعودية.

    وتابعت الصحيفة قائلة "في الوقت الذي تسعى فيه الرياض إلى حفر قناة على طول حدودها مع قطر وإلقاء نفايات نووية قريبة منها، وجه بومبيو رسالة قصيرة غاضبة: "كفى، أوقفوا تلك المقاطعة". ونقلت الصحيفة كواليس ما دار خلف الأبواب المغلقة، عن مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية، حصر تلك الاجتماعات المغلقة في الرياض، ورفض الإفصاح عن هويته لأنه غير مخول له الحديث عن تلك التفاصيل مع الإعلام.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع زيارة بومبيو... تغريدة من الخارجية الأمريكية بشأن السعودية
    رسميا... بومبيو يتولى منصب وزير الخارجية الأمريكي
    بالصور... اللقاء الذي جمع زعيم كوريا الشمالية بمدير "سي آي إيه" السابق مايك بومبيو
    ستولتنبرغ يصف بومبيو بالملتزم القوي بالحلف ويناقشان موضوع روسيا
    بومبيو: نريد انضمام روسيا لـ"العالم الديمقراطي" ومستعدون للحوار حول ذلك
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الاتفاق النووي الإيراني, الأزمة اليمنية, العلاقات الأمريكية القطرية, العلاقات الأمريكية السعودية, الأزمة القطرية الخليجية, التصعيد ضد قطر, أسلحة نووية, الخارجية الأمريكية, الخارجية السعودية, مايك بومبيو, عادل الجبير, قطر, السعودية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook