Widgets Magazine
23:35 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مستشار المرشد الأعلى في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي

    إيران: الخليج "فارسي" بالتاريخ والوثائق... واقتدارنا فيه يذل أمريكا

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    العالم
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    قال علي أكبر ولايتي، مستشار الشؤون الدولية للمرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، إن "حسرة تغيير اسم الخليج الفارسي والسيطرة عليه ستبقى في قلوب المستعمرين إلى أبد التاريخ".

    ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان ولايتي قوله إن "قضية تغيير اسم هذا الخليج الفارسي أو تحريفه هو إثارة فتنة وعليهم أن يعلموا بأن مسعاهم دون جدوى".

    ولفت ولايتي إلى أن "الوثائق والتاريخ وخلفية الإيرانيين وكتابات المؤرخين من الفرس والعرب جميعها أوردت عبارة البحر الفارسي أو الخليج الفارسي وهذا هو الحال بالنسبة للخرائط الموجودة في المتاحف العالمية والإيرانية".

    وأضاف أن "تغيير الاسم مقدمة لتغيير الهوية تليها ادعاءات سيادية علي الخليج الفارسي فهؤلاء راغبون في السيطرة علي آسيا الوسطي والمحيط الهندي".

    وقال قائد القوة البحرية للحرس الثوري، الأدميرال علي فدوي، إن "اقتدار إيران في الخليج الفارسي وعد إلهي قد أذل أمريكا في المجالات كافة"، بحسب وكالة فارس.

    وخلال مراسم تكريم المدافعين عن الخليج الفارسي في مدينة بوشهر إن "إيران وخلافا لرغبة الأعداء قد انتقلت سريعا من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الردع وهي من الطموحات الصعبة المنال".

    وتابع أن "العدو يدرك في هذه المرحلة أن اتخاذ أي خطوة ضد إيران سيكون ضررها اأكثر من نفعها، ولهذا السبب نجد أنه برغم جميع ممارساته الشيطانية لا يجرؤ على إطلاق حتى رصاصة واحدة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

     

     

    انظر أيضا:

    ولايتي: إيران لن تتمسك بالاتفاق النووي إذا تسبب لها في ضرر
    ولايتي يحذر السعودية من الاستمرار في حرب اليمن
    ولايتي: منعنا سقوط سوريا والعراق وقطر
    ولايتي: الفتن لن تستمر ونفوذ إيران سيتعزز في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, حرب الخليج الفارسي, علي أكبر ولايتي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik