22:01 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ترامب

    ترامب: سأتخذ قراري بشأن الاتفاق النووي مع إيران في 12 من الشهر القادم

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه سيتخذ قرارا بشأن الاتفاق النووي مع إيران منتصف الشهر القادم، مؤكدا أن الاتفاق الحالي غير مقبول.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال ترامب، في مؤتمر صحفي في واشنطن مع نظيره النيجيري، محمد بخاري، "لن أقول ما سأفعله ولكن أعتقد أنني في 12 من مايو المقبل سأتخذ قراراي"، مضيفا أن "الوضع الحالي لا يمكن تجاهله أو قبوله".

    وبحسب رويترز، قال ترامب إن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران لن يكون له أي تأثير سلبي على محادثاته النووية القادمة مع كوريا الشمالية وأضاف أنه مستعد للتفاوض بشأن اتفاق نووي جديد مع طهران.

    وعندما سئل ترامب إن كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى بيونغ يانغ قال "أعتقد أنه يبعث بالرسالة الصحيحة… تعرفون أن هذا الاتفاق سينتهي سريانه خلال سبعة أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية في المضي قدما وإنتاج أسلحة نووية".

    ولم يفصح ترامب إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي قبل المهلة التي تنتهي في 12 أيار/ مايو لاتخاذ قرار قائلا "سنرى ماذا سيحدث". لكنه عبر عن عدم رضاه إزاء الاتفاق.

    وقال "هذا ليس وضعا مقبولا. إنهم لا يجلسون مكتوفي الأيدي. إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية. لا أعتقد ذلك" وأضاف "هذا لا يعني أننا لن نتفاوض بشأن اتفاق حقيقي".

    الموضوع:
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)

    انظر أيضا:

    هل تتبنى أوروبا موقف واشنطن تجاه الاتفاق النووي مع إيران
    بريطانيا وفرنسا وألمانيا تجتمع على ضرورة دعم الاتفاق النووي الإيراني
    فرنسا تعمل على وثيقة أكثر شمولا بخصوص الاتفاق النووي مع إيران
    ماكرون: الاتحاد الأوروبي يدعم الاتفاق النووي مع إيران بشكل كامل
    الجبير: يجب فرض المزيد من العقوبات على إيران ونؤيد تعديل الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاتفاق النووي, أخبار الولايات المتحدة, قرار, الاتفاق النووي الإيراني, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik