12:30 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مؤتمر صحفي لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران في موسكو

    وزير الخارجية الإيراني: رد طهران القاسي على انتهاك الاتفاق النووي لن يسر أمريكا

    © Sputnik . Grigoriy Sysoev
    العالم
    انسخ الرابط
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي سيؤدي إلى عزلة الأمريكيين على الصعيد الدولي.

    وأشار ظريف، في كلمه له، اليوم الاثنين، 7 مايو/ أيار، في مجلس الشورى الإسلامي، إلى مشاوراته مع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري بشأن الاتفاق النووي، قائلا: "أجريت خلال زيارتي إلى نيويورك مباحثات مع أشخاص مختلفين خارج الحكومة الأمريكية كانوا مشاركين في المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 وهم من بين النخب السياسية وذلك لأنقل لهم الحقائق"، وفقا لوكالة "تسنيم الإيرانية للأنباء".

    وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد راعت الاتفاق النووي إلى اليوم وهي جادة في الساحة الدولية، لكن في المقابل لم يكن الأمريكيون ملتزمين بالاتفاق النووي وهذا مؤشر على عدم الثقة بالأمريكيين".

    وتابع وزير الخارجية الإيراني: "تم التأكيد في هذه المباحثات على تأثير هذه التصرفات على سمعة أمريكا على الصعيد الدولي، قائلا: "في الحقيقة كان من الضروري أن تسمع النخب السياسية الأمريكية هذا الكلام لذلك تمت هذه المباحثات بشكل مفصل للغاية".

    ونوه ظريف إلى أن "الجمهورية الإسلامية تتخذ القرار بناء على مصالحها، والخطوة الأمريكية إذا تم اتخاذها على شكل القرار الخاطىء المحتمل لن تكون في مصلحة الأمريكيين، وإيران اتخذت التدابير اللازمة لكي لا يؤثر القرار الأمريكي على معيشة الشعب". وأشار إلى أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي سيؤدي إلى عزلة الأمريكيين لذلك في حال اتخاذ هكذا قرار لن يجني نفعا على الصعيد الدولي للأمريكيين.

    الموضوع:
    مستجدات التهديدات بإلغاء الاتفاق النووي مع إيران (73)

    انظر أيضا:

    هكذا سترد إيران إذا انسحب ترامب من "الاتفاق النووي"
    شمخاني: إيران ستقف في وجه "بلطجة" ترامب بشأن الاتفاق النووي
    نائب وزير الخارجية الروسية يناقش الاتفاق النووي الإيراني مع السفير البرتغالي
    هكذا سترد إيران على احتمال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران
    ظريف: إيران لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, مجلس الشورى الإيراني, وزارة الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, البيت الأبيض, محمد جواد ظريف, جون كيري, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik