23:30 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    013
    تابعنا عبر

    اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن هناك حاجة إلى مراجعة الاتفاق النووي مع إيران، لافتا إلى أن العنصر النووي ليس الوحيد المهم في أي اتفاق يجري التوصل إليه مع إيران.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال أبو الغيط، في تصريحات أدلى بها في تونس على هامش افتتاح أعمال المؤتمر العام لمنظمة الألكسو اليوم الأربعاء، 9 مايو/أيار: "هناك حاجة لمراجعة اتفاق خطة العمل المشتركة التي أبرمتها قوي دولية مع إيران لمراقبة أدائها النووي".

    وتعليقا على إعلان الولايات المتحدة انسحابها، قال أبو الغيط "الاتفاق الذي أبرم في 2015 كان يتناول بشكل حصري الشق النووي في الأداء الإيراني، ولطالما قلنا إن هذا العنصر على أهميته ليس العنصر الوحيد الذي يجب متابعته مع إيران لأنها تنفذ سياسات في المنطقة تفضي إلى عدم الاستقرار، وهي حتى بدون البعد النووي تتبع سياسات نعترض عليها لأنها تستند إلى الإمساك بأوراق عربية في مواجهتها مع الغرب".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن مساء أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفاً إياه بأنه "كارثي"، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.

    انظر أيضا:

    ابن سلمان يعلق على قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    مصر تعلق على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني
    اليمن يرحب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني
    سوريا تعلق على انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني
    الإمارات تعلن موقفها تجاه قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, مصر, أخبار تونس اليوم, أخبار إيران, دونالد ترامب, أحمد أبو الغيط, البيت الأبيض, الجامعة العربية, الحكومة الإيرانية, انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني, الموقف ضد إيران, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الاتفاق النووي الإيراني, الصواريخ البالستية, العلاقات العربية الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook