23:51 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مايك بومبيو

    مصادر إسرائيلية: بومبيو هدد إيران بتدخل أمريكي في هذه الحالة

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23

    قال مسؤولون إسرائيليون، اليوم الخميس، 10 مايو/أيار، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، هدد طهران بتدخل أمريكي، إذا تضررت إسرائيل من النشاطات العسكرية الإيرانية في سوريا.

    ونقل موقع "والا"، الإخباري الإسرائيلي، عن مسؤولين إسرائيليين، أن وزير الخارجية الأمريكي نقل رسالة تحذير إلى إيران مفادها أنه "إذا تعرضت إسرائيل لهجوم فإن أمريكا سوف تتدخل".

    وبحسب الموقع، فقد رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومة، مؤكدا أن "هناك تنسيق وثيق ومكثف بين إدارة ترامب ومكتب نتنياهو، حول قضية إيران والجهد الإسرائيلي لمنع إيران من تأسيس نفسها في سوريا".

    وشهدت الليلة الماضية، أول مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية، تخللها قصف الجيش الإسرائيلي لعشرات المواقع التابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا، فيما قالت إسرائيل إن القوات الإيرانية أطلقت 20 صاروخا على أهداف إسرائيلية في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي إطلاق صواريخ على إسرائيل أمس وتؤكد: الجيش السوري قام بالضربة
    تقديرات إسرائيلية: إيران تخطط لإطلاق صواريخ باتجاه شمال إسرائيل
    إسرائيل عن الحرب مع إيران: نستعد لأي سيناريو
    مسؤولون أمريكيون: إسرائيل تستعد على الأرجح لحرب مع إيران
    خبير يجيب... هل توجه إيران ضربات إلى داخل إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    إطلاق قذيفة هاون من سوريا على الجولان, قصف إسرائيلي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, إسراائيل, الجولان, إيران, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik