20:40 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    وزير الدفاع الإسرائيلى ليبرمان

    ليبرمان يدعو الأسد إلى طرد الإيرانيين من سوريا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم
    انسخ الرابط
    متابعة لملف "حزب الله" وإسرائيل (68)
    112

    دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، الرئيس السوري بشار الأسد لـ"إبعاد القوات الإيرانية، وتحديدا فيلق القدس وقائده قاسم سليماني، عن سوريا".

    القدس — سبوتنيك. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية تصريحات ليبرمان، التي أدلى بها خلال جولة تفقدية قام بها اليوم في هضبة الجولان، حيث قال إن "تواجد هذه القوات لا يساعد نظام الأسد، وإنما يسبب له مشاكل وأضرار".

    كما أكد ليبرمان على أن "جيش الدفاع لا يزال في حالة تأهب، ويتابع التطورات عن كثب".

    وردا على سؤال حول تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من أنه لا يريد التصعيد في المنطقة، قال ليبرمان "آمل في أن هذه الأقوال ليست مجرد من طرف اللسان وأنها ستترجم إلى الأفعال، وأن هذا سيعتبر بادرة خير" مضيفا "نحن لم نعتد على الأراضي الإيرانية إلا أنهم أتوا إلى حدودنا".

    يذكر أن الجيش الإسرائيلي شن هجوما واسعا يوم أول أمس، على عشرات الأهداف التابعة للقوات الإيرانية في سوريا منها مواقع رصد واستخبارات ومعسكرات. وكانت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي التي شنت الغارات قد تعرضت لنيران كثيفة من قبل الدفاعات الأرضيّة التابعة للجيش السوري.

    وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه دمر عددا من هذه المنصات، وكانت المواقع المتقدمة للجيش في الجولان قد تعرضت لهجوم بعشرين صاروخا، حيث قال الجيش الإسرائيلي، إن معظمها سقط في الجانب السوري لخط وقف إطلاق النار، بينما اعترضت القبة الحديدية ثلاثة أخرى، وقد تعرضت المنصة (السورية) التي أطلقت منها الصواريخ للتدمير.

    الموضوع:
    متابعة لملف "حزب الله" وإسرائيل (68)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, أفيغدور ليبرمان, بشار الأسد, إيران, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik