10:23 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)
    051
    تابعنا عبر

    أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، 16 مايو/أيار، اتصالات هاتفية منفصلة مع عدد من الزعماء.

    ووفقاً لوكالة "يني شفق" التركية، فقد أجرى أردوغان اتصالا بكل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونظيريه الإندونيسي جوكو ويدودو، والسوداني عمر البشير، لبحث المستجدات الأخيرة في فلسطين، والقمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها بإسطنبول الجمعة المقبل.

    وأفادت الرئاسة التركية، أن أردوغان تبادل وجهات النظر مع قادة تلك الدول حول عدد من القضايا، وفي مقدمتها تصاعد التوتر في المنطقة، على خلفية الخطوة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، والمجزرة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين العزل بقطاع غزة.

    وأكد الزعماء، على ضروة ألا يبقى المجتمع الدولي صمتا إزاء الانتهاكات بحق الفلسطينيين، وشددوا على أهمية اتخاذ أعضاء منظمة التعاون الإسلامي موقفا حازما ومشتركا إزاء الأحداث الأخيرة بفلسطين.

     وافتتحت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، سفارتها في إسرائيل بمدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة أشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 55 شخصا، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

    الموضوع:
    افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وأحداث الضفة والقطاع (83)

    انظر أيضا:

    لافروف: موسكو تقيم سلبا قرار أمريكا نقل سفارتها إلى القدس
    الخارجية الفرنسية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يتنافى مع القانون الدولي
    إيفانكا ترامب تحتفل بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس على طريقتها الخاصة
    مجلس الوزراء السعودي يرفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    إسرائيل تطرد القنصل العام التركي من القدس
    الكلمات الدلالية:
    السودان, تركيا, إندونسيا, رجب طيب أردوغان, عمر البشير, تميم بن حمد آل ثاني, الرئيس الأندونيسي، جوكو ويدودو, منظمة التعاون الإسلامي, الرئاسة التركية, الرئاسة السودانية, الحكومة الإندونيسية, الديوان الأميري القطري, احتجاجات القدس, آخر أخبار القدس الأن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, العلاقات التركية القطرية, العلاقات السودانية التركية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook