01:53 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رائدا فضاء روس كوسموس أنطون شكابليروف  وألكسندر  ميسوركين خلال مهمة السير خارج محطة الفضاء الدولية، والتي اتسغرقت مدة 8 ساعات و 12 دققة

    رجل فضاء إماراتي يتوجه إلى محطة الفضاء الدولية على متن "سويوز"

    © Sputnik . Press service of Roskosmos
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن مصدر في القطاع الصاروخي الفضائي الروسي أن رجل فضائي إماراتي يتوجه إلى محطة الفضاء الدولية على متن سفينة "سويوز" الروسية في أبريل/نيسان المقبل، بدلا من رجل أعمال أمريكي كان يرغب في القيام بهذه الرحلة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لـ"سبوتنيك": "أحد رجال الأعمال الأمريكيين أعرب عن رغبته بأن يكون سائحا في الفضاء، لكن على الأرجح لن يتمكن من القيام برحلة إلى محطة الفضاء الدولية الربيع القادم".

    وتابع المصدر:"من المقرر إعطاء مكانه لرجل الفضاء الإماراتي الذي وقعت بلاده اتفاق تعاون مع "روس كوسموس" لتحضير رجال الفضاء".

    وصرح، في وقت سابق، مدير عام وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إيغور كوماروف لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد أنه من الممكن في عام 2021-2022، تأمين إرسال رجال الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية".

    وكان مدير وكالة الإمارات الفضائية محمد ناصر الأحبابي قد أعلن أن الوكالة وشركة "روس كوسموس" تعتزمان تأسيس لجنة فنية مشتركة لتنفيذ المشاريع الفضائية.

    وبالرغم من أن برنامج تدريب رواد الفضاء الإماراتي يضم شركاء من دول أخرى مثل أمريكا وأوروبا، إلا أن الأحبابي يؤكد حرصه على التعاون مع الجانب الروسي على وجه الخصوص.

    وأضاف: "نتعاون مع أمريكا، ومع أوروبا. لكن نفضل التعاون مع روسيا. لكن هناك اعتبارات، روسية أيضاً لا يمكن أن تأخذ عدد كبير لأن عندها رواد روس. لكن نحن كوكالة الإمارات للفضاء لدينا رغبة أن نتعاون مع روسيا".

     

    انظر أيضا:

    "تاكسي الفضاء"... اتفاق تاريخي غير مسبوق
    روسيا تغزو الفضاء بصواريخ "توبول" العابرة للقارات
    بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي
    وثائق سرية تكشف تفاصيل خدمة رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين
    الكلمات الدلالية:
    رائد فضاء, فضاء, وكالة الفضاء الإماراتية, محطة الفضاء الدولية, روس كوسموس, أمريكا, الإمارات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik