20:57 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    كيريل فيشينسكي

    ردود أفعال لبنانية على اعتقال مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" في كييف

    © REUTERS / STRINGER
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كان لرئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان، عبد الهادي محفوظ، تعقيبا على اعتقال الصحافي الروسي كيريل فيشينسكي، مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" في العاصمة الأوكرانية.

    وأكد رئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان على أن الصحافي يمتلك نوع من الحصانة المعنوية المعترف بها في القوانين الدولية وفي كل ما يتعلق بحقوق الإنسان وحرية التعبير، باعتبار أن من حق الصحافي الوصول إلى المعلومة الصحيحة والدقيقة وبالتالي التحري عن هذه المعلومة.

    وأشار محفوظ في تصريح لـ"سبوتنيك" إلى أنه كثيرا ما يقع الصحافي ضحية السلطات التي تعتبر أن القيام بمثل هذه المهمة نوعا من التجسس وهذا الأمر غير صحيح.

    لافتا إلى أنه غالبا ما يضيق صدر أيا كان من هذه السلطات بممارسة حرية الصحافة، فيقع الضغط على الصحافي نفسه، يعتقل أو يبعد أو يتهم بالخيانة والتجسس.

    ومضى قائلا: أعتقد أن هذا الأمر ينطبق على وضع الصحافي الروسي المعتقل في كييف كيريل فيشينسكي وخصوصا أن هناك تعبير عن اتجاهات سياسية مختلفة ولها خلفيات بمحاولة الغرب اقتحام كل ما يسمى سابقا الدول التي كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي وخصوصا أن شعوب هذه الدول تتطلع من جديد إلى أن تكون في المحور الروسي.

    وختم محفوظ  حديثه لـ"سبوتنيك": قبل إطلاق أية تهمة على أي صحافي ينبغي إجراء تحقيقات نزيهة يقوم بها القضاء بإشراف قضاة نزيهين يلتزمون بالحريات الإعلامية التي تنص عليها مجمل القوانين.

    انظر أيضا:

    الدوما الروسي يطالب كييف بإطلاق سراح مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"
    موسكو تطالب واشنطن بالضغط على كييف للإفراج عن صحفي "ريا نوفوستي"
    الكلمات الدلالية:
    اخبار لبنان, اخبار روسيا, أخبار أوكرانيا, احتجاز صحفيين, ريا نوفوستي, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik